اخبار اليوم صراع على اللجان النوعية بـ«النواب»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقر حزب الوفد على الدفع بثلاثة مرشحين على رئاسة اللجان النوعية بمجلس النواب، فيما قرر حزب «مستقبل وطن» الترشح على رئاسة 8 لجان.

وأكد النائب محمد فؤاد، المتحدث باسم «الوفد»، أن الحزب سيرشح المستشار بهاء أبوشقة لرئاسة اللجنة التشريعية، وطارق السويدى للجنة الطاقة والبيئة، والمهندس أحمد السجينى لرئاسة لجنة الإدارة المحلية، مشيراً إلى أن الحزب سيدفع بهانى أباظة لوكالة لجنة التعليم، وفايز أبوخضرة لوكالة لجنة القوى العاملة، وحسين غيتة لوكالة «حقوق الإنسان»، وعمرو أبواليزيد لوكالة «الإسكان»، وليلى أبوإسماعيل لوكالة «الصحة».

وقال النائب عبدالفتاح يحيى، عضو الهيئة البرلمانية لـ«مستقبل وطن»، لـ«المصرى اليوم»، إن الحزب يستهدف رئاسة 3 لجان من أصل 8 لجان سيترشح عليها، وإنه سيدفع بعدد أكبر على وكالة وأمانة سر اللجان.

وقالت مصادر، داخل «ائتلاف دعم مصر»، إن هناك أزمة داخل الائتلاف، بعدما قرر النائب علاء عبدالمنعم الترشح على رئاسة اللجنة التشريعية، فى مواجهة مرشح الوفد «أبوشقة»، الذى يلقى دعما كبيرا من قِبَل أعضاء «دعم مصر».

وأضافت المصادر: «(عبدالمنعم) اتخذ قراره بشكل منفرد دون العودة إلى المكتب السياسى للائتلاف، لكنه يحظى بدعم عدد كبير داخل اللجنة»، لافتة إلى أنه سيواجه صعوبة كبيرة فى الفوز بهذا المنصب لأن الائتلاف سيترك الحرية لأعضائه لاختيار رئيس اللجنة التشريعية بالتحديد، فضلاً عن انضمام النائب مصطفى بكرى إلى اللجنة، والذى «سيحاول تشكيل لوبى قوى ضد (عبدالمنعم) لحرمانه من المنصب»، حسب قولها.

فى سياق آخر، حمَّل النائب محمد فؤاد مجلس الوزراء مسؤولية ارتفاع الأسعار، وقال: «حكومة شريف إسماعيل عاجزة عن تحقيق الهدف من وجودها، حيث إن المواطن يعانى ارتفاع الأسعار بشكل جنونى، ولا يوجد أى تدخل من الحكومة لضبط الأسعار وتوفير السلع الرئيسية بالأسواق، كما لا يوجد تحرك ملحوظ لحل أزمة السكر والأرز وأنابيب البوتاجاز، وهى من السلع الاستراتيجية التى بنقصها تتأثر حياة المواطنين بالسلب».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق