جديد النهار الاخبارى - الجامعة العربية تشيد ب "القرار التاريخي" لليونيسكو حول القدس

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الجمعة — 14 / أكتوبر / 2016

النهار الاخبارى - الجامعة العربية تشيد ب "القرار التاريخي" لليونيسكو حول القدس

مشهد عام للقدس القديمة

اشادت جامعة الدول العربية الجمعة ب "القرار التاريخي" لمنظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونيسكو) بشان فلسطين واعتبرت انه يشكل "اعلانا لبطلان الادعاءات والافتراءات الاسرائيلية بشأن القدس والمقدسات الاسلامية".

وكانت احدى لجان اليونيسكو اقرت الخميس مشروعي قرارين حول فلسطين المحتلة هدفا خصوصا الى "الحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني وطابعه المميز في القدس الشرقية" المحتلة.

وسيعرض القراران لتصويت رسمي الثلاثاء في جلسة علنية لاعضاء المنظمة ال 58.

واشاد الامين العام المساعد في الجامعة العربية لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة سعيد ابو علي، في بيان الجمعة، بهذا "القرار التاريخي بشأن القدس والمقدسات الاسلامية، المعبر عن الحق الفلسطيني العربي الراسخ المدعم بالقانون وقرارات الشرعية الدولية في القدس والمقدسات والحرم القدسي الشريف".

واعتبر ان القرار "انتصار للحق والحقيقة" و"اعلان لبطلان الادعاءات والافتراءات الاسرائيلية بشأن القدس والمقدسات الاسلامية، وتأكيد لارادة المجتمع الدولي والشرعية الدولية في إدانة ورفض السياسات والممارسات الإسرائيلية الهادفة إلى طمس الحقائق وتزويرها بخلق واقع مصطنع مبني على الاوهام والتزوير".

وكانت اسرائيل احتجت على قرار اليونيسكو واعلنت تعليق تعاونها مع المنظمة.

الخبر | النهار الاخبارى - الجامعة العربية تشيد ب "القرار التاريخي" لليونيسكو حول القدس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق