اخر الاخبار العاجلة اهتمام كبير بالمؤتمر الأول للشباب فى شرم الشيخ

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تلقت وزارة الشباب طلبات تسجيل من أكثر من 20 ألف شاب للمشاركة ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى الأول للشباب، اعتباراً من 25 أكتوبر الجارى، ويستمر لمدة 3 أيام بمدينة شرم الشيخ، برعاية رئيس الجمهورية.

ومن المنتظر أن تختار الوزارة بالتنسيق مع المكتب الإعلامى لرئاسة الجمهورية 3 آلاف شاب يمثلون كل شرائح وقطاعات الشباب المصرى من الجامعات والرياضيين والمثقفين وشباب الأحزاب والعمل السياسى، بالإضافة إلى عدد من الشباب الذين قدموا طلبات للاشتراك.

من جانبه، أكد خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، أن تخصيص عام 2016 للشباب وإقامة مؤتمر وطنى لهم، يأتى استجابة من رئيس الجمهورية لمطالب الشباب خلال الحوار الوطنى الذى جرى معهم فى مارس الماضى، ويعكس مدى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بقطاع الشباب الذى يمثل العمود الفقرى لمصر ومصدر طاقتها فى كل مجالات الإبداع، وهو ما جعل الجميع يرفع شعار «تحيا مصر بقوة شبابها».

وأكد الوزير أن أكثر من 300 شخصية عامة سيشاركون، ويتناقشون مع الشباب خلال 23 جلسة عامة، تتضمن محاور سياسية واقتصادية ومجتمعية، والثقافة والفنون والرياضة وريادة الأعمال.

كان المكتب الإعلامى لرئاسة الجمهورية أعلن أن برنامج المؤتمر سيشمل عقد 8 ورش عمل فرعية تخصصية، ومعرض فنى، وورشة اكتشاف مواهب.

ومن أبرز الجلسات العامة خلال المؤتمر (رؤية الشباب لإصلاح منظومة التعليم- الفرص المتاحة للمشاركة الفعالة للشباب فى انتخابات المحليات- تقييم تجربة المشاركة السياسية الشبابية فى البرلمان- ربط منظومة التعليم باحتياجات سوق العمل- دراسة مسببات العنف فى الملاعب وطرق التغلب عليها- سبل تفعيل النشاط الرياضى بالمدارس والجامعات- دور الشباب فى تنفيذ رؤية مصر 2030- تأثير السينما والدراما على تشكيل الوعى الجمعى للشباب- سبل تعظيم الاستفادة من إمكانيات الدولة لإثراء النشاط الثقافى والفنى والأدبى).

من جانبه، أكد محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة، أن الرئيس السيسى التقى الشباب فى 7 مناسبات مختلفة، وهم أكثر فئة من المجتمع التقى بهم الرئيس، ما يعكس اهتمامه الكبير بهم. وأوضح أن لجنة الشباب والرياضة ستقوم ببحث كل التوصيات التى تصدر من المؤتمر، لبلورتها فى تشريعات تعود بالفائدة على المجتمع المصرى.

وشدد على الانتهاء من قانون الشباب، الذى يعطى مساحة كبيرة للشباب للتعبير عن آرائهم بحرية من خلال المشاركة فى انتخابات مجالس مراكز الشباب.

وأكد «عامر» أن كل النواب بلجنة الشباب لن يتوانوا عن الوقوف بجانب القائمين على المؤتمر لضمان نجاحه، بما يسهم فى تمكين الشباب، وهو الهدف الذى سيسعى إليه الجميع، بأن يكون الشباب متصدرا المشهد للارتقاء بوطنه على كل الأصعدة.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق