جديد اخر الاخبار - تركيا تسلم ثلاثة متورطين بمحاولة الانقلاب الفاشل من ماليزيا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الجمعة — 14 / أكتوبر / 2016

كونا- اعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو اليوم الجمعة ان بلاده تسلمت من ماليزيا ثلاثة عناصر ينتمون الى ما يسمى (الكيان الموازي) والذي تتهمه الحكومة التركية بالوقوف خلف محاولة الانقلاب الفاشل التي وقعت في منتصف يوليو الماضي.

وقال الوزير التركي في تصريح صحفي بمدينة (انطاليا) المطلة على البحر المتوسط ان بلاده تسلمت الثلاثة مساء امس الخميس موضحا أنهم كانوا قد لجأوا الى ماليزيا بعد محاولة الانقلاب الفاشل.

واكد عزم بلاده على مواصلة مكافحة ما يسمى (الكيان الموازي) في داخل تركيا وخارجها حتى النهاية متهما المنظمة بالتسلل في كل مكان.

واشار اوغلو الى اجتماعه مع رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبدالرزاق الاسبوع الماضي على هامش مؤتمر القمة الثاني لمنتدى حوار التعاون الآسيوي في العاصمة التايلندية بانكوك والذي اكد خلاله تسليم المطلوبين الثلاثة لتركيا.

وتطالب انقرة واشنطن بتسليم زعيم ما يسمى (الكيان الموازي) فتح الله غولن وفقا لمعاهدة وقعت بينهما في عام 1979 لتسليم المجرمين وتبادل المطلوبين بأحكام قضائية وجرائم جنائية.

يذكر أن تركيا شهدت مساء 15 يوليو الماضي محاولة انقلابية فاشلة نفذها عناصر من الجيش فيما اتهمت حكومة أنقرة ما تسميه (الكيان الموازي) التي يقودها غولن المقيم في الولايات المتحدة بأنها وراء محاولة الانقلاب 

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

الخبر | اخر الاخبار - تركيا تسلم ثلاثة متورطين بمحاولة الانقلاب الفاشل من ماليزيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويتية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق