جديد اخبار الكويت : غيث الغيث: مكانة خاصة للكويت في قلب «فلاي دبي»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الجمعة — 14 / أكتوبر / 2016

اخبار الكويت : غيث الغيث: مكانة خاصة للكويت في قلب «فلاي دبي»

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

محرر القبس الإلكتروني 14 أكتوبر، 2016

غيث الغيث

غيث الغيث يعشق الكويت! تسأل نفسك ان كان تعبير المدير التنفيذي لشركة فلاي دبي صادقاً أم هو لزوم الترويج والتسويق في بلد يعد أحد أكبر أهم أسواق الشركة، تحتال عليه باسئلة أخرى فاذا بك تكتشف فعلاً انه كويتي الهوى خليجي الانتماء. لا يتردد هذا الاماراتي اللطيف في ترداد اعتزازه بالكويت وأهلها.
إلى ذلك، للكويت مكانة خاصة لدى فلاي دبي، كيف لا والرحلات 12 يومياً.. والكويتيون يبادلون الشركة ثقة بثقة.
يقول الغيث: «نحن سعداء بذلك، راضون تماماً والنمو حليفنا، للمسافر الكويتي مكانة خاصة لدينا، وهو المعروف بعشقه للسفر والسياحة، فائزاً بذلك بقصب السباق خليجياً. له متطلباته الخاصة.. ونحن نلبيها بكل رضى».
ويضيف: «لا صعوبات تواجهنا في بلدنا الشقيق الكويت، الذي نعتبره بلدنا ونتعاون فيه مع الجميع بكل سعادة».
عن وجهة مونتنغرو يشير إلى ان الشركة تدرس تسيير رحلات إلى هناك قبل الصيف المقبل. فهذا البلد واعد سياحياً جداً، معول عليه كثيراً بالنظر إلى نوعية السياح التي يستقطبها لا سيما عشاق الطبيعة والجبال.
بلد جميل بكل المقاييس والسياحة فيه تأخذ منحى تصاعدياً.
ويؤكد ان الرحلة التجريبية الى هناك ضمت اعلاميين ومكاتب سفر وسياحة، جس النبض لنعرف مدى التفاعل، وفي ضوء ذلك نحدد عدد الرحلات ومواعيدها، آخذين في الاعتبار المقومات التي تتمتع بها مونتينغرو على صعيد الفنادق والمنتجعات، متوقعاً ان يقبل الكويتيون على هذه الوجهة لانهم ذواقة ويعرفون جيداً ماذا يريدون.
ويستذكر التجارب العديدة الناجحة لا سيما تسيير رحلات الى جورجيا واذربيجان والبوسنة والهرسك وكيف ان هذه الخطوات فتحت افاقاً سياحية جديدة للعرب والخليجيين وغيرهم.
ومونتينغرو لا تقل اهمية لا بل لها ميزات قل نظيرها لا سيما المناخ والطبيعة.
وحول تقييمه لتجربة الطيران الاقتصادي في المنطقة يلفت قول الغيث الى ان الفروقات تتضاءل بين «الاقتصادي» والتقليدي أو التجاري العادي. لفلاي دبي وغيرها من الشركات المماثلة تجارب اكدت مفهوماً حديثا للطيران اثبت نفسه في سوق السفر في الخليج كما حصل قبل ذلك aفي اوروباً ومناطق اخرى.
ويشير الى افاق رحبة واعدة أمام الشركة في اسواق كبيرة، ويضرب الهند مثلاً، التي تعتبر الاكبر في المنطقة، ومع ذلك فالتشغيل منها واليها لا يمثل الا 2 % من عدد مقاعد الشركة اي ان احتمالات النمو هائلة. لكنه لا ينكر وجود بعض التحديات في بلدان (مثل الأردن ومصر) بسبب سياسات الأجواء المعتمدة فيها، فضلا عن تحديات قائمة بسبب تعقيدات سمات دخول بعض الدول. ويعتز الغيث بمساهمة الشركة في تسهيل الحصول على التأشيرات الى عدد من البلدان؛ ففي مونتينغرو مثلاً، حصلنا على دخول للخليجيين والمقيمين أيضا، وهذا ما قمنا، ونقوم به في دول أخرى.
يذكر ان الشركة انطلقت في 2009، وشغلت سريعا حيزا في سداد نقص الربط الجوي المباشر في عدد من الاسواق، فحقّقت نموّاً سريعاً في شبكة، توسعت في الشرق الاوسط والخليج العربي وافريقيا والقوقاز ووسط آسيا وأوروبا وشبه القارة الهندية. ويخدم الناقل الآن 90 مدينة في 43 دولة. وتخطط الشركة لزيادة الوجهات لتصل الى بعد 6 آلاف كيلو متر من دبي.
الاسطول مكوّن من طائرات بوينغ بالكامل، ليصل العدد الى 54 طائرة بوينغ 800 ـــ 737 من الجيل التالي. وخطط التوسع تشمل 75 طائرة بوينغ 737 ماكس 8، اي احدث طائرة صغيرة الحجم، وستحظى «فلاي دبي» بين 2017 و2023 بأكبر طلبية في الشرق الاوسط، بقيمة 8.8 مليارات دولار، وتضم الصفقة ايضا 11 طائرة 800 ـــ 737 وحقوق شراء لعدد اضافي من 25 طائرة 737 ماكس 8.

 

غيث الغيث فلاي دبي 2016-10-14

الخبر | اخبار الكويت : غيث الغيث: مكانة خاصة للكويت في قلب «فلاي دبي» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : القبس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق