جديد اخبار الكويت : الحصان: إنجاز 10 % من طريق الوفرة خلال شهرين

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الجمعة — 14 / أكتوبر / 2016

اخبار الكويت : الحصان: إنجاز 10 % من طريق الوفرة خلال شهرين

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

محرر القبس الإلكتروني 14 أكتوبر، 2016

أحمد الحصان

محمود الزاهي|

ردا على شكوى أهالي مدينة صباح الأحمد بشأن تأخر العمل في مشروع طريق الوفرة قال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الصيانة في وزارة الأشغال أحمد الحصان إن المشروع الذي تبلغ تكلفته 82 مليون دينار يسير وفق الخطة المحددة له زمنيا.
وأضاف الحصان في تصريح لـ القبس أن الطريق الواصل بين ميناء عبد الله والوفرة تم توقيع عقده في 2015 ومن المتوقع أن تصل نسبة الإنجاز به إلى 10% في غضون شهرين، مشيرا إلى أن المشروع عبارة عن تطوير للطريق بالكامل ومقسم إلى عدة مراحل على 3 سنوات.
ولفت إلى أن المشروع يبدأ من ميناء عبد الله وينتقل إلى الجنوب الغربي ليمر في مدينة صباح الأحمد ثم يستمر إلى أن يصل إلى شمال مزارع الوفرة بطول 30 كم، مشيرا إلى أن المنطقة الواقعة بين طريقي الملك فهد والفحيحيل ولكونها منطقة ازدحامات وحوادث متكررة سيتم الانتهاء منها قبل غيرها، وحاليا يجري العمل فيها وسيتم الانتهاء منها مطلع 2017، أي خلال أقل من 6 أشهر.
وتابع : «يلي ذلك مرحلة أخرى في نفس العام وأخيرا المرحلة الثالثة في الأول من ديسمبر 2018»، لافتا إلى أن الوزارة انتهت حاليا من أهم خطوة في المشروع وهي ترحيل الخدمات وعمل التحويلات المرورية البديلة وهذه تستغرق وقتا طويلا وسيشهد عام 2017 قفزة كبيرة في المشروع وهي بشرى نزفها لسكان صباح الأحمد.
وعن باقي مشاريع القطاع أوضح الحصان أن المشاريع قيد التنفيذ التي يجري العمل بها تتزايد نسب إنجازها مع مرور الوقت وأبرزها تلك التي تم توقيع عقودها مؤخرا مثل الطريق الواصل بين ميناء الزور والخيران الذي تبلغ تكلفته 45 مليون دينار ومشروع الجزء الغربي من طريق الدائرى الخامس.
وزاد بأن القطاع أنجز مؤخرا عدة مشاريع منها الالتفافات العكسية على طريق النويصيب بالكامل كما أنجز مشروع تطوير البنية التحتية للسجن المركزي بنسبة 100% وحاليا في طور توقيع شهادة الاستلام الابتدائي من قبل وكيلة الوزارة م. عواطف الغنيم ومن ثم تسليمه لوزارة الداخلية رسميا.
وذكر أن القطاع أنهى كذلك مشروع خزان الدوحة لتجميع مياه الأمطار بنسبة 100 % وتم تشغيله كما أنجز مشروع الطريق الرئيسي للدائري السابع الواقع في منطقة غرب جليب الشويخ بالقرب من مستشفى الفروانية وهذا الجسر سيتم افتتاحه نهاية الجاري.
ونوه الحصان إلى أن قطاع الطرق لا توجد لديه مشكلة في ميزانية العام المالي الحالي، مرجعا السبب إلى تأخر توقيع العقود الذي ترتب عليه ترحيل نسب الصرف فيما تتوافر مخصصات العقود الجارية.
علمت القبس أن ديوان المحاسبة أبلغ وزارة الأشغال الأسبوع الماضي موافقته على الاتفاقيتين الإشرافيتين الخاصتين بمناقصتي تطوير شارع الغوص من ضاحية صباح السالم إلى الطريق الدائري السابع ومن الدائري الخامس وحتى السادس، وذلك بعد الاتفاق مع المكاتب الاستشارية على القيمة الجديدة لها.
متابعة تطوير دوار البدع أولاً بأول

قال المهندس أحمد الحصان إن القطاع يتابع أولا بأول أعمال تطوير دوار البدع، مشيرا إلى متابعة صب الخوازيق في الدوار وتوقفها في شارع التعاون لتعارضها مع كيبلات الكهرباء، إضافة الى التنسيق مع الجهات المسؤولة لحل المشكلة.
وقال الحصان في تصريح أمس الأول إن المشروع شهد صب أول قاعدة في الدوار ويجري التجهيز لصب القاعدة الثانية الاسبوع المقبل، وكذلك صب اول عامود في الدوار كما يتم تجهيز التحويلة رقم 3 على طريق البلاجات بجانب النادي الدبلوماسي.

 

أحمد الحصان شروع طريق الوفرة مدينة «صباح الأحمد» وزارة الأشغال 2016-10-14

الخبر | اخبار الكويت : الحصان: إنجاز 10 % من طريق الوفرة خلال شهرين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : القبس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق