جديد اخر الاخبار - ارتفاع الدولار يخفض أسعار النفط والذهب

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- انخفضت أسعار النفط، اليوم الجمعة، مع ارتفاع الدولار، الذي أثر سلباً على الأسواق. كما تسبب صعود العملة الأميركية في تراجع أسعار الذهب.

وبحلول الساعة 15:05 بتوقيت غرينتش، انخفض سعر خام القياس العالمي، مزيج برنت، في العقود الآجلة 40 سنتا إلى 51.63 دولارا للبرميل، بعد ارتفاعه إلى 52.55 دولارا للبرميل في وقت سابق.

كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 34 سنتا إلى 50.14 دولاراً للبرميل، بعد ارتفاعه إلى 51.14 دولارا في وقت سابق.

وقال متعاملون إن الخام الأميركي تلقى دعما أكبر مما تلقاه برنت، بسبب توقف طويل لخط أنابيب قادر على نقل 450 ألف برميل يوميا إلى نقطة تسليم خام غرب تكساس الوسيط في كاشينغ، في ولاية أوكلاهوما.

وارتفع برنت والخام الأميركي في الجلسة السابقة، ليواصلا موجة الصعود، التي شهداها في الآونة الأخيرة، رغم صدور تقرير حكومي أميركي يظهر أول زيادة لمخزونات الخام في الولايات المتحدة في ستة أسابيع.

وزادت الأسعار مع تحول تركيز المتعاملين في السوق إلى الانخفاض الأكبر من المتوقع في مخزونات الديزل والبنزين وغيرهما، والذي كشف عنه تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

لكن صعود الدولار، اليوم الجمعة، بنحو 0.5% أثر سلبا على الخام المقوم بالعملة الأميركية، إذ يزيد من تكلفته على حائزي اليورو والعملات الأخرى.

إلى ذلك، هبط الذهب يوم الجمعة مع ارتفاع الدولار، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة الأميركية وتصريحات مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي)، قد تضع البنك على مسار رفع أسعار الفائدة بنهاية العام الحالي.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1253 دولارا للأوقية بحلول الساعة 10:24 بتوقيت غرينتش، في حين انخفض في العقود الأميركية الآجلة 0.3% إلى 1254 دولارا للأوقية.

ويتأثر الذهب بشدة بزيادة أسعار الفائدة الأميركية، التي قد تزيد فرصة التكلفة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر غير المدر لعائد.

اقــرأ أيضاً

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق