جديد اخر الاخبار - مشروع قرار أممي بريطاني لوقف إطلاق النار باليمن

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الجمعة — 14 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

أعلن السفير البريطاني لدى الأمم المتحدة، ماثيو راكروفت، أنّ بلاده ستقدم مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي، يطلب وقفاً فورياً لإطلاق النار في اليمن، إثر الغارة الدامية على مجلس العزاء في صنعاء الأسبوع الماضي.

وقال للصحافيين، اليوم الجمعة: "لقد قررنا أن نقدّم مسودة قرار لمجلس الأمن حول اليمن، يدعو إلى وقف فوري للأعمال الحربية واستئناف العملية السياسية".

تأتي هذه الخطوة قبيل الاجتماع الذي تستضيفه العاصمة البريطانية لندن، يوم الأحد المقبل، للجنة الرباعية المؤلفة من وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والإمارات، لمناقشة التطورات في اليمن، عقب التطورات الأخيرة التي كان أبرزها استهداف سفن قرب باب المندب، والهجوم على مجلس عزاء في صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية، بنسختها الحكومية، عن وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية البريطانية، توبياس إلوود، الذي يزور السعودية حالياً، أن بلاده دعت إلى اجتماع الرباعية يوم الأحد المقبل في لندن، لمناقشة اعتداءات الحوثيين على السفن، وتداعيات هذه الهجمات، وسبل حماية الخطوط الملاحية.

وأكّد الوزير البريطاني، خلال لقائه بوزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، دعم لندن لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في سبيل "إحلال السلام وعودة الشرعية ووقف إطلاق النار، الذي يشمل جميع المناطق، ويسمح بدخول المساعدات إلى كل المدن المحاصرة، وعلى رأسها تعز، واستئناف المشاورات وفقاً للمرجعيات المتفق عليها".

اقــرأ أيضاً

(فرانس برس, العربي الجديد)

الخبر | اخر الاخبار - مشروع قرار أممي بريطاني لوقف إطلاق النار باليمن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق