اخبار اليوم إخلاء سبيل المدرسين المتهمين في تسمم تلاميذ الدقهلية بكفالة 3 آلاف جنيه

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أمرت النيابة العامة بمركز المنزلة بمحافظة الدقهلية، مساء الخميس، إخلال سبيل اثنين من المدرسين المتسببين في تسمم 33 تلميذا بمدرسة أولاد نور الابتدائية بمركز المنزلة بالدقهلية بكفالة قدرها 3000 آلاف جنيه لكل منهما، وهما المدرسان المسؤولان عن إدارة كانتين المدرسة، والقبض صاحب السوبر ماركت الذي اشترى منه الفيشار مع حبسهما 4 أيام في حالة عدم سداد الكفالة .

وتمكن ضباط مباحث التموين بالدقهلية بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية من ضبط المتورطين بتوريد «الفيشار الفاسد» لمدرسة أولاد نور الابتدائية بمركز المنزلة، ومدرسة قرية ليسا بالجمالية والذي أسفر عن إصابة 38 طالب بالتسمم الغذائي بالمدرستين بعد تناولهم للفشار.

تلقى اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مجدى القمري، مدير المباحث الجنائية، بوصول 33 طالبا من مدرسة أولاد نور الابتدائية بالمنزلة مصابين بحالة إعياء وقيء شديد نتيجة تناولهم فيشار فاسد من مقصف المدرسة وتحرر المحضر رقم 16595 /2016 جنح مركز المنزلة، وفي اليوم التالي إصابة 15 آخرين بتسمم غذائي بمدرسة ليسا الجمالية وتحرير المحضر رقم 7078 /2016 جنح مركز الجمالية .

تم تشكيل فريق بحث من ضباط فرع البحث الجنائي بفرقة شمال الدقهلية بقيادة العقيد عمرو رؤوف ،وضباط وحدتي البحث الجنائي بمركزي المنزلة والجمالية بالاشتراك مع إدارة مباحث التموين بقيادة العميد باهي زقزوق وفرع الأمن العام بالدقهلية لتحديد مصدر تلك المنتجات وضبط القائمين على تصنيعها وتوزيعها.

وأسفرت جهود فريق البحث إلى أن القائمين على تصنيع وتوزيع تلك المنتجات هم كلاً من محمد عادل إبراهيم صالح، 36سنة، حاصل على دبلوم فني تجاري، وصاحب مصنع غير مرخص لإنتاج الفشار بمنزله المقيم به بعزبة «قشطة» التابعة لمركز أبوكبير بحافظة الشرقية، وأحمد عبدالحي عوض على، 32سنة، حاصل على دبلوم فني تجاري، وصاحب مصنع غير مرخص لإنتاج الفشار، بمنزله المقيم به بقرية كفر النصيري بمركز أبوكبير، متخذين من منزلهما مكاناً لتصنيع تلك المنتجات بدون ترخيص باستخدام مواد خام وأدوات إنتاج مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وبتقنين الإجراءات، تم توجيه مأمورية استهدفت المتهمان بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية ( مركز أبوكبير، مباحث التموين )، أسفرت عن ضبطهما وبحوزة الأول 74 شيكارة ذرة صفراء، زنت الشيكارة 20 كيلو جرام بإجمالي وزن 1480 كيلو، 30 «كيس كبير الحجم بداخله 7200 كيس صغير الحجم معبأة بالفشار» ومعد للتوزيع، ومستلزمات إنتاج عبارة عن «جركن زيت طعام وعبوات لمادة صفراء».

كما تم ضبط المتهم الثاني وبداخل منزلة 3 أكياس كبيرة الحجم بداخلها 720 كيس صغير الحجم معبأة «بالفشار» ومعد للتوزيع، و100 كرتونة بداخلهم أكياس لبعض منتجات تسالي الأطفال، وجميع المضبوطات مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

تم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة، وبمواجهتهما اعترفا بإنتاج الفشار وتوزيعه على المدارس، وحُرر محضر وسيتم العرض على النيابة العامة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق