اخر الاخبار انفجار بموقع لـ"هيئة تحرير الشام" بإدلب... وقصف للتحالف على الرقة وريف الزور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

سقط عدد من الجرحى جراء  ضرب، فجر اليوم الثلاثاء، موقعاً لتنظيم "هيئة تحرير الشام" في مدينة إدلب ، في حين سُجّل سقوط قتلى وجرحى، جراء قصف من طيران "" على  وريف دير الزور.

وقالت مصادر محلية في مدينة إدلب، لـ"العربي الجديد"، إن عدداً من عناصر "هيئة تحرير الشام" أصيبوا بجروح جراء انفجار مجهول المصدر، وقع في موقع معمل الغزل شرق المدينة، والذي يتخذه تنظيم "هيئة تحرير الشام" مقراً له.

وتضاربت الأنباء حول سبب التفجير، ففي حين أفادت مصادر لـ"العربي الجديد" أن الانفجار نجم عن صاروخ أطلقته طائرة للتحالف الدولي على المقر، قال "مركز إدلب الإعلامي" ومصادر أخرى، إن الانفجار ناتج عن حريق نشب في مستودع للوقود والذخيرة في المنطقة الشرقية من إدلب، وأصيب حرّاس المستودع بجروح.

إلى ذلك، ذكرت مصادر أنّ تنظيم "هيئة تحرير الشام" قتل عنصراً من "الجيش السوري الحر" خلال محاولة اعتقاله في بلدة حاس بريف إدلب، بتهمة القتال في صفوف "قوات درع الفرات" المدعومة من الجيش التركي.

وفي سياق متصل، قالت مصادر أهليّة لـ"العربي الجديد إنّ رجلاً وامرأة أصيبا بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون أمام مبنى المحكمة المدنية بالقرب من المدخل الغربي في بلدة الدانا بريف إدلب الشمالي.

إلى ذلك، قتل ثلاثة مدنيين، مساء أمس الإثنين، جراء تواصل الغارات الجوية من قوات التحالف الدولي على ، بحسب ما أفادت حملة "الرقة تذبح بصمت".

من جهةٍ أخرى، تحدثت مصادر محلية عن هجوم معاكس شنه تنظيم "داعش" ضد مليشيات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) في محيط الجامع العتيق شرق مركز مدينة الرقة، وفجّر خلال الهجوم عربة مفخخة بالقرب من مواقع "قسد"، في محاولة من التنظيم لاستعادة مواقع خسرها في محور حي الرقة القديم.

وفي دير الزور شرق البلاد، قضت امرأة وجرح أكثر من عشرين مدنياً، جراء غارة من طيران التحالف الدولي على بلدة دبلان في ريف دير الزور الشرقي، كما أصيب قرابة عشرين مدنياً جراء غارة جوية من التحالف، على محيط مسجد العطس بالقرب من بلدة دبلان.

وفي وسط البلاد، ذكر "مركز حمص الإعلامي" أن قوات النظام السوري قصفت بالمدفعية قريتي تقسيس والعمارة في ريف حماة الجنوبي، المتاخم لريف حمص الشمالي، دون وقوع خسائر بشرية.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق