اخبار اليوم «نقيب البقالين»: سعر الكيلو بالسوق السوداء وصل لـ11 جنيهًا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت النقابة العامة لبقالي التموين، الجمعة، إن أزمة السكر مستمرة في القاهرة والمحافظات، حيث يعانى بقالي التموين من تأخر تسلم السكر ضمن الحصص التموينية لأكتوبر الجاري.

وأشار وليد الشيخ، نقيب البقالين، إلى أن قرار وزارة التموين بضخ سكر في المجمعات الاستهلاكية والسيارات المتنقلة «شو إعلامي»، حيث أن بعض المحافظات لم تتسلم كيلو سكر في سلع فرق نقاط الخبز خلال الشهر الجاري.

وطالب «الشيخ»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، وزارة التموين بضخ كميات كبيرة فعليًا وتحديد حصص للمواطن والتاجر من السلع التموينية لتحقيق عدالة التوزيع، مشيرًا إلى أن كميات السكر في السوق الحر منخفضة جدًا مقارنة بمعدلات الطلب، مضيفًا أن سعر الكيلو 11 جنيهًا في بعض المناطق «إن وجد»، على حد قوله.

ومن جانبه، قال مصدر حكومي بهيئة السلع التموينية إن مخزون السكر لدى الشركة القابضة للصناعات الغذائية يصل إلى 700 ألف طن، وإن الهيئة تدرس حاليًا طرح مناقصة أخرى خلال الفترة المقبلة بدلاً من المناقصة التي تم إلغائها الأسبوع الماضي.

وأضاف المصدر، لـ«المصري اليوم»، أن وزير التموين كلف رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضرورة ضخ كميات من السكر في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي علاوة على السيارات المتنقلة بالقاهرة والمحافظات لحل الأزمة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق