اخر الاخبار العاجلة الأهلي وأنيمبا يفتحان الطريق أمام الزمالك للتتويج الأفريقي على حساب صن داونز

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مواجهة مرتقبة تجمع فريقي الزمالك وصن داونز الجنوب أفريقي، بملعب الأخير، عصر السبت، بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بنسختها الجارية 2016.

الفريقان سبق أن التقيا بدور المجموعات للنسخة الحالية من المسابقة، ونجح صن داونز في تحقيق انتصارين ذهاباً إياباً بنتيجتي (2/1 و1/0).

وعلى الرغم من قلق وتخوف بعض من جماهير نادي الزمالك على عدم قدرة فريقها على إحراز لقب المسابقة في ظل عجزه عن تحقيق أي انتصار في 180 دقيقة جمعت الفريقين بدور المجموعات للنسخة الحالية، إلا أن هذا الأمر قد تحقق في مرتين وتمكن فريقان من حصد اللقب على حساب منافسيهما اللذين لم يتذوقا طعم الانتصار على حسابهما بدور المجموعات للنسخة نفسها.

المرة الأولى كانت في نهائي نسخة 2004، فلم يفلح فريق أنيمبا النيجيري فى تحقيق الفوز على النجم الساحلي التونسي بلقائهما بدور المجموعات، فخسر أنيمبا اللقاء الأول بنتيجة 1/0 بملعب سوسة وتعادلا في نيجيريا بهدف لكل منهما، إلا أن اللقب كان من نصيب أنيمبا على حساب بطل تونس خلال المباراة النهائية التي جمعتهما.

المرة الثانية كانت في نهائي نسخة 2013، فحقق النادي الأهلي لقب رابطة دوري الأبطال على حساب أورلاندو الجنوب أفريقي، رغم عدم تمكنه من الانتصار على المنافس ذاته في لقائي دور المجموعات، فخسر الفريق الأحمر بثلاثية نظيفة بملعبه وتعادل الفريقان سلبياً بجنوب أفريقيا.

ليكون سيناريو أنيمبا النيجيري في 2004، والأهلي في 2013، بمثابة باب التفاؤل لجماهير وأنصار ميت عقبة قبل النهائي الأفريقي أمام صن داونز.. فهل يكررها الزمالك في 2016؟

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق