اخر الاخبار العاجلة تشيلسي ونايكي يوقعان عقداً للرعاية حتى 2032

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي وشركة نايكي الأمريكية للملابس الرياضية اليوم الخميس عن توقيعهما عقدا للرعاية مقابل 60 مليون جنيه استرليني (66.3 مليون يورو) حتى 2032.

وأعلن النادي اللندني في بيان له عبر موقعه الرسمي على الإنترنت: «يعلن نادي تشيلسي عن تعاونه مع شركة نايكي، حيث سيكون الاتفاق التجاري الأعلى في تاريخ النادي».

وأضاف البيان: «سيجعل هذا الاتفاق طويل المدى شركة نايكي، الرائدة في صناعة الأحذية والملابس الرياضية، المورد الرسمي للنادي بدءا من موسم 2017-18. نايكي ستكون مسئولة عن تصميم قميص الفريق الأول والناشئين وفرق السيدات».

وستنتعش خزينة النادي، الذي توصل لاتفاق مع شركة أديداس الألمانية لإنهاء العقد الممتد بينهما لستة مواسم قادمة نهاية مايو الماضي، بنحو 60 مليون جنيه استرليني خلال الـ15 سنة القادمة.

وكلف فسخ التعاقد مع الشركة الألمانية النادي الإنجليزي نحو 40 مليون جنيه استرليني (44.2 مليون يورو)، في الوقت الذي سيستعيد فيه هذا المبلغ في غضون عام تقريباً.

ويقضي الاتفاق مع الشركة الأمريكية بحصول النادي على ضعف المبلغ السنوي الذي كان يتقاضاه من شركة أديداس والبالغ 30 مليون جنيه استرليني (33.1 مليون يورو)، ولكنه ما زال بعيدا عن المبلغ الذي يتقاضاه ريال مدريد الإسباني (106 مليون جنيه سنويا) ومانشستر يونايتد الإنجليزي (750 مليون جنيه استرليني خلال 10 أعوام).

ومن جانبه، أكد تريفور إدواردز، رئيس شركة نايكي أن «تشيلسي هو أحد أكبر الفريق على مستوى العالم ويمتلك تاريخاً عريقاً وجماهير عاشقة عبر العالم. هذا التعاون يعزز من مكانتنا الرائدة في كرة القدم ونحن متحمسون لمساعدة النادي على مواصلة النضوج».

وسيكون «البلوز» هو الفريق الثاني في البريميير ليج الذي يرتدي هذه الماركة بعد مانشستر سيتي الإنجليزي.

ولم يقتصر تعامل الشركة، التي تتخذ من العاصمة الأمريكية واشنطن مقرا لها، مع أكبر الفرق العالمية مثل برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، أو المنتخبات مثل البرازيل والولايات المتحدة، ولكنه امتد أيضا للنجوم مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق