اخر الاخبار الصين تهنئ أنطونيو جوتيريس بمناسبة تعيينه أمينا عاما للأمم المتحدة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعربت الصين عن تهنئتها لأنطونيو جوتيريس بمناسبة تعيينه أمينا عاما للأمم المتحدة خلفا للرئيس الحالي للمنظمة الدولية بان كي مون الذي تنتهي ولايته في 31 ديسمبر القادم.

ووفقا لبيان رسمي لوزارة الخارجية الصينية نشر اليوم الجمعة فقد قام الرئيس الصيني شي جين بينع أمس الخميس بتقديم التهنئة لنظيره البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا بمناسبة تعيين جوتيريس، الذي كان رئيسا لوزراء البرتغال حتى عام 2002 وتولى منصب المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين من عام 2005 حتى عام 2015، أمينا عاما للأمم المتحدة.

وقال شى، في رسالة تهنئته، إنه يثق في أن جوتيريس سيحافظ على الالتزام بميثاق الأمم المتحدة وسيعمل مع المجتمع الدولي على مواجهة التحديات العالمية وحفظ السلام العالمي وتعزيز التنمية المشتركة والمساهمة في تحقيق التعاون على مستوى العالم، كما نوه بالصداقة التقليدية التي تربط بين الصين والبرتغال وكذا بالثقة السياسية والتعاون الوثيق بينهما في مختلف المجالات.

ومن جانبه، ووفقا للبيان، قام رئيس مجلس الدولة الصيني (رئيس الوزراء) لى كه تشيانغ هو الأخر بتقديم تهنئته في رسالة بعث بها إلى نظيره البرتغالي انطونيو كوستا حيث وصف جوتيريس بالمسئول والدبلوماسي الدولي المخضرم الذي لديه دراية كبيرة بالشئون الدولية وقدرات استثنائية على القيادة.

وقال لى إن الصين تعتقد أن الأمانة العامة للأمم المتحدة تحت قيادة جوتيريس سوف تستمر في لعب دور رئيسي في الحفاظ على السلام الدولي وتعزيز التنمية المشتركة ودفع التعاون العالمي إلى الأمام.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق