جديد منوعات : حيل تساعدك في تثبيت المكياج طول اليوم

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منوعات : حيل تساعدك في تثبيت المكياج طول اليوم

تضعين المكياج في بدية اليوم ولكن بمجرد الخروج من المنزل بعد ساعة يختفي ! كيف يمكنك تثبيت المكياج لأطول فترة ممكنه وجعل شكله لائق كأنك وضعتيه حالاً ! فلا يفسد الكحل ولا تطير البودرة وكل هذه المشاكل التي توجهك خلال يومك خارج المنزل ؟! إليك الروتين الصحيح للحفاظ علي ثبات المكياج طوال اليوم

طرق تثبيت المكياج لأطول وقت ممكن

1- تجهيز البشرة اولاً:

تحضير البشرة جيدا قبل وضع المكياج هو السر . يجب البدء بغسل الوجه جيدا ثم وضع ماسك سريع لمدة دقيقة ثم يشطف الوجة ثانية ويوضع بعدها الكريم المرطب. ستكون البشرة نظيفة و مرطبة و خفيفة. و في النهاية ضعي كريم الأساس او الفونديشن. هذه هي نصائح اهم فنانين الماكياج حتي تبدو البشرة اصغر سناً.

%d8%aa%d8%ab%d8%a8%d9%8a%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%83%d9%8a%d8%a7%d8%ac-%d9%a6

2- استخدام البرايم- الطبقة الأولي من الماكياج:

حتي لو كنتي تقومي باستخدام منتج مثل BB كريم او مرطب يعطي اللون الفاتح، لابد من بدأ الماكياج مع برايمر للحفاظ علي الوجه. وضع البرايم اولاً علي البشرة يعطي طبقة اضافية حتي يثبت الماكياج لمدة اطول. يجب اختيار برايم يتناسب مع لون البشرة و نوع البشرة، مثل اختيار واحد يغطي المسامات الكبيرة و الخطوط الرفيعة، او اختيار واحد مناسب للبشرة الدهنية، او واحد مرطب للبشرة الجافة.

%d8%aa%d8%ab%d8%a8%d9%8a%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%83%d9%8a%d8%a7%d8%ac-%d9%a7

3- استخدام الفرشاة:

من الأفضل استخدام الفرشاة في وضع كريم الأساس او البريمر لأن هذه الطريقة افضل من استخدام اصابع اليد اذا اردت ان يظل مظهرك بالمكياج كما هو. و  هناك سبب اخر و هو ان زيوت اصابع اليد قد تنتقل إلي الوجه، و ستقومي باستخدام كمية اكثر من المنتج انت لست في حاجة إليه. الفرشاة هي الأستخدام الأفضل و الأمثل لوضع منتجات مستحضرات التجميل و هو سر بقاء الماكياج لفترة اطول، و لن تتعرضي لوجود طبقة اكثر سمكاً علي جانب واحد مقارنة بالجانب الأخر.

4- وضع الماكياج علي شكل طبقات:

يوضع البلاشر و البرونز علي شكل طبقة خفيفة و يمزج الأثنان معاً.  ازالة البلاشر الزائد لجعله اقل وضوحاً ، حتي يبدو طبيعياً .

5- تجهيز العينين:

اي كريم للعين يساعد علي التخلص من الهالات السوداء، و استخدام الكونسيلر يساعد علي اخفاء عيوب العين و البقع.  يوضع الكونسيلر اسفل العينين فقط لأنه ينعم و يرطب الجلد، و لا يوضع علي الجفون لأنه يسبب الرطوبة و سيؤثر علي  ظل العيون و علي ثباته طول اليوم.

6- اختيار برايمر صحيح  للعين :

من المؤكد انك سمعت ان الكونسيلر هو بديل جيد لبرايمر العين، و لكن خبراء التجميل يقولوا عكس ذلك لأن الكونسيلر يكون سميك و رطب، و اذا استخدم في منطقة الجفون يسبب تجاعيد و لا يساعد في تثبيت ضلال العيون . يقول خبراء التجميل ان افضل النتائج تأتي من خلال استخدام برايمر العين .

%d8%aa%d8%ab%d8%a8%d9%8a%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%83%d9%8a%d8%a7%d8%ac-%d9%a3

7- اختيار محدد للعين مضاد للماء:

من اجل مد فترة ثبات الماكياج، استخدمي محدد للعيون مضاد للمياه، ثم ضعي فوقه بودر من نفس اللون لتثبيته اكثر. في حالة اصبحت العين رطبة، ضعي القليل من البودرة لحماية محدد العين من السيلان.

8- او لا تستخدمي محدد العين:

اذا كنتي غير معتادة علي استخدام محدد العين، اذن من افضل الأستراتيجيات هي التوقف عن استخدامه. اذا كانت عينيك من العيون المليئة بالماء لا تستخدمي محدد العين، يمكنك استخدام الماسكرا- مطول الرموش ويكون مضاد للمياه حتي يبرز جمال العين

9- الماسكرا:

اختاري الماكسرا المناسبة لك و لعيونك و التي تدوم لفترة اطول. الأشخاص الذين لديهم عيون دامعة يجب اختيار ماسكرا مضادة للمياه . من اجل العثور علي الماسكرا المناسبة لعينيك، قومي بشراء عينات – اي احجام قليلة، حتي تعرفي من خلال التجربة و التطبيق ، النوع المثالي لعينيك. ينصح خبراء العيون ، عند وضع الماسكرا ، البدء بالرموش السفلي و السماح لهم بالجفاف، ثم الأنتقال إلي الرموش العليا.

%d9%a2%d8%aa%d8%ab%d8%a8%d9%8a%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%83%d9%8a%d8%a7%d8%ac

10- استخدام قلم الشفاه:

هناك العديد من المنتجات الخاصة باحمر الشفاه من خصائصها انها طويلة الأمد و جافة. قومي اولاً بتحديد الشفاه باستخدام قلم الشفاه، ثم قومي بوضع احمر الشفاه الخاص بك. هذه الخدعة من اجل تشميع لون احمر الشفاه و تثبيته لمدة اطول لأن تم تحديد الشفاه بنفس لون احمر الشفاه او قريب له في اللون

11- تثبيت لون الروج:

بعد وضع احمر الشفاه- الروج، يوصي خبراء التجميل بوضع منديل ورقي علي الشفتين، ثم يرض بودرة شفافة لتثبيت اللون و لضمان ثباته لفترة اطول.

%d8%aa%d8%ab%d8%a8%d9%8a%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%83%d9%8a%d8%a7%d8%ac-%d8%b7%d9%88%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%8a%d9%88%d9%85-%d9%a8

12- سبراي تثبيت المكياج للبشرة :

ينصح خبراء التجميل برش اسبراي بعد وضع الفونديشن، و عندما يجف نضع البودر، و بعد الأنتهاء من جميع طبقات الماكياج، نقوم برش الأسبراي للمرة الأخيرة علي الوجه من اجل ثبات الماكياج. هذه الطبقات تقوم بتثبيت الماكياج، لأنها تخلق حاجز بين الجلد الطبيعي و بين المنتجات.

13- ابعدي يديك عن وجهك:

تجنبي لمس وجهك علي قدر الأمكان حتي تحافظي علي الماكياج. و هذا يعني عدم وضع اليدين علي الوجه، او حمل الهاتف علي الخد. اذا كان لديك حب الشباب، حاولي تنظيف هاتفك طول الوقت لتجنب البكتريا، حتي لا يزيد من بثور حب الشباب

الخبر | منوعات : حيل تساعدك في تثبيت المكياج طول اليوم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ثقف نفسك ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق