اخبار اليوم واشنطن: سنواصل رفض أي قرارات معادية لإسرائيل في «اليونسكو»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت الولايات المتحدة أنها ستواصل رفض أي قرارات «معادية لإسرائيل» في منظمة الأمم المتحدة للعلوم والثقافة (يونسكو) مثلما فعلت اليوم تجاه القرار الذي تم التصديق عليه وينفي أي صلة بين الحرم الشريف في مدينة القدس والديانة اليهودية، واعتباره مكانا مخصصا للشعائر الدينية الإسلامية لاسيما مع وجود المسجد الأقصى بداخله.

وقال نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، مارك تونر، اليوم إن «الولايات المتحدة ترفض بكل قوة هذه القرارات. نشعر بالقلق الشديد تجاه هذه القرارات المسيسة التي لا تساهم في تحقيق أي تقدم على صعيد النتائج البناءة على الأرض ولا نعتقد أنه كان ينبغي اتخاذها».

كان القرار المشار إليه، الذي احتفت به فلسطين ورفضته إسرائيل، قد تمت الموافقة عليه بأصوات 24 دولة لصالحه وامتناع 26 دولة عن التصويت ورفض ست دول من بينها الولايات المتحدة، أثناء انعقاد المجلس التنفيذي للـ(يونسكو) المكون من 58 دولة.

وبشأن القرار، أكد تونر أن «القرارات المناهضة لإسرائيل كانت تحديا داخل (اليونسكو) خلال الأعوام الأخيرة»، مذكرا بأن الولايات المتحدة «رفضت بشكل واضح وبكل قوة كل منها في المجلس التنفيذي».

ويقوض القرار الذي تمت الموافقة عليه اليوم في المنظمة الدولية موقف إسرائيل تجاه ما تطلق عليه (جبل الهيكل)، وينص على إطلاق مصطلح (المسجد الأقصى) على المكان المقدس باعتباره مخصصا لشعائر المسلمين فقط.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق