جديد النهار الاخبارى - ولي ولي العهد: “سوفت بنك” يهدف إلى دعم رؤية المملكة 2030

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 5 دقائق — الجمعة — 14 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى - اخر الاخبار اليوم

طلال الغامدي (صدى):

أعلنت مجموعة “سوفت بنك” اليابانية اليوم، أنها بصدد تأسيس صندوق استثمارى جديد، يحمل اسم “صندوق رؤية سوفت بنك”، ويهدف أن يكون أكبر الصناديق الاستثمارية، وتعزيز الاستثمارات فى القطاع التقني على مستوى العالم، متوقعة أنها المجموعة ستستثمر ما لايقل عن 25 مليار دولار فى الصندوق على مدار الخمسة سنوات المقبلة.

وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، قد التقى في مكتبه بالرياض أمس، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “سوفت بنك” اليابانية “ماسايوشي سون”، وجرى خلال اللقاء بحث الفرص الاستثمارية في المملكة وتعزيز الشراكة وفق “رؤية المملكة 2030 “.

وقال الأمير “محمد بن سلمان”، ولي ولي العهد ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة: “نحن سعيدون لتوقيع مذكرة التفاهم مع مجموعة ’سوفت بنك‘، نظراً لتاريخ المجموعة الطويل وأدائها المتميز وعلاقاتنا المتينة معها ومع رئيسها التنفيذي، ورئيس مجلس إدارتها، السيد ماسايوشي سون”.

وأضاف أن “صندوق الاستثمارات العامة في المملكة يركز على الاستثمارات ذات العوائد المالية الهامة على المدى البعيد سواء في استثماراته المحلية والعالمية، كما يهدف إلى دعم رؤية المملكة 2030، والتي تنص على بناء اقتصاد متنوع “.

ومن جانبه، قال “ماسايوشي سون”: مع تأسيس الصندوق الجديد، سيكون بمقدورنا تعزيز الاستثمارات العالمية في قطاع التكنولوجيا، وسيعمل الصندوق خلال العقد القادم ليتحول إلى أكبر مستثمر على مستوى العالم في هذا القطاع الحيوي، وسنعمل من خلال هذا المشروع على تسريع ثورة المعلومات من خلال المساهمة في تنمية هذا القطاع”.

وكانت مجموعة “سوفت بنك” قد أعلنت عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع صندوق الاستثمارات العامة في المملكة ، تنص على دراسة صندوق الاستثمارات العامة السعودي لإمكانية الاستثمار في الصندوق الجديد بحيث يكون أكبر المشاركين فيه، مع استثمارات قد تبلغ 45 مليار دولار أمريكي على مدار السنوات الخمس القادمة، وتوقعت أن يصل حجم الصندوق الجديد الى 100 مليار دولار.

بالإضافة إلى ذلك، دخل عدد من أهم الجهات الاستثمارية العالمية في مباحثات للانضمام إلى ’سوفت بنك‘ وصندوق الاستثمارات العامة والمشاركة في المشروع الجديد.

شارك هذا الخبر:


الخبر | النهار الاخبارى - ولي ولي العهد: “سوفت بنك” يهدف إلى دعم رؤية المملكة 2030 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدى السعودية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق