جديد اخر الاخبار اليوم - الاعتداء على مسجد بنيس الفرنسية بسبب شائعة عن السعودية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الخميس — 13 / أكتوبر / 2016

اخر الاخبار اليوم - الاعتداء على مسجد بنيس الفرنسية بسبب شائعة عن السعودية

اخر الاخبار المحلية والعالمية نقدمها لكم من موقع النهار الاخبارى

تعرض مسجد النور بمدينة نيس الفرنسية لاعتداءين في أقل من خمسة أشهر من قبل مجهولين قاموا بتنجيس المسجد ببقايا أعضاء خنزير ميت وذلك عقب ورود معلومات أنكرها القائمون على المسجد صحتها بأن المسجد يتلقَّى دعما ماديا من بعض الشخصيات الدينية البارزة في المملكة.
وذكر موقع “إكسبريس” البريطاني الخميس (13 أكتوبر 2016)، أن إمام مسجد النور بمدينة نيس، التي شهدت حادث دهس قام به شخص تابع لتنظيم داعش الإرهابي وراح ضحيته 86 فردا، قام فجر الثلاثاء (11 أكتوبر 2016)، بتحرير بلاغ اعتداء جديد من مجهولين قاموا بإلقاء رأس ومؤخرة خنزير ميت داخل المسجد وذلك على الرغم من أن النيابة العامة بالمدينة لم تنه التحقيق بعد في بلاغ آخر تقدم به إمام مسجد نيس بداية شهر رمضان.
ونقل الموقع عن إمام المسجد قوله، “هذه هي المرة الثانية التي يتعرض فيها المسجد لمثل تلك الاعتداءات وأرجو أن تكون الأخيرة.. لقد جاءت الشرطة وأزالت بقايا ورأس الخنزير الميت وأنا أعمل حاليا على إنهاء إجراءات تحرير البلاغ”.
وقال الموقع إن نائب مجلس المسلم الإقليمي قام باستنكار الحادثة وقال أنها صورة من صور جرائم الكراهية. وقال أيضا “جميع سكان نيس، من مسلمين وغير مسلمين، شعروا باشمئزاز وغضب من هذه الحادثة. من قام بهذا الفعل الشنيع ستتم معاقبته لتعمده إهانة الإسلام”.
وأكد الموقع أن هناك ثمة حالة من الجدل بمدينة نيس حول مسجد النور وذلك عقب ادعاء بعض المسؤولين بالمدينة أن المسجد الذي يستقبل أكثر من 500 مسلم يتلقى دعما ماديا من بعض الشخصيات الدينية المعروفة في المملكة وهو الأمر الذي أنكرته إدارة المسجد بشدة.
ولفت الموقع إلى أن شرطة المدينة تمكنت من إلقاء القبض على رجلين قالت إنهما هما المسؤولان عن إلقاء بقايا خنزير ميت ملطخة بالدماء داخل مسجد النور خلال شهر يونيو وقبل يوم من قيام المسجد بافتتاح أبوابه لاستقبال المصلين خلال شهر رمضان.
وقال الموقع إن المحكمة كانت ستنطق بحكم إدانة الرجلين في نفس اليوم الذي قام فيه إمام المسجد بتقديم شكوى الاعتداء الثانية.
وقال الموقع إن الرجلين اعترفا أنهما قاما بالتصرف بغباء وإنهما كان في حالة سكر عندما قررا قتل الخنزير وإلقاء بقاياه داخل المسجد. وقالا “فعلنا ذلك دون التفكير في عواقب هذه الفعلة”.

الخبر | اخر الاخبار اليوم - الاعتداء على مسجد بنيس الفرنسية بسبب شائعة عن السعودية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مزمز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق