جديد اخر الاخبار اليوم - د.اليماني يفتتح معرض يوم البصر العالمي 2016 بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 4 دقائق — الخميس — 13 / أكتوبر / 2016

اخر الاخبار اليوم - د.اليماني يفتتح معرض يوم البصر العالمي 2016 بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون

موقع النهار الاخبارى اليوم يقدم لكم اخر الاخبار

افتتح الدكتور/ محمود بن عبدالجبار اليماني المدير العام التنفيذي المكلف لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون معرض اليوم العالمي للبصر 2016 تحت شعار “معاً أقوى… بادر بفحص عينيك” والذي يُقام هذا العام بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة العمى ممثلة بفريق “اعرف عينيك” وذلك صباح يوم الخميس 12 محرم 1438هـ الموافق 13 أكتوبر 2016م في قاعة الانتظار بجانب بهو المستشفى الرئيس. وتجول الدكتور اليماني داخل المعرض واطلع على شرح مفصل من قبل القائمين على الأقسام المشاركة وزار الجناح المعد للكشف على زوار المعرض.
وفي نهاية الجولة ذكر الدكتور اليماني أن المستشفى يحرص وبتوجيه من معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة على تنفيذ الحملات التوعوية والمشاركة في المناسبات العالمية وما يصاحبها من إقامة معارض وأنشطة مختلفة تسعى إلى تعزيز الصحة ورفع مستوى الوعي لدى المواطن والمقيم  والعناية بصحة العين والوقاية من الأمراض المسببة للعمى لذلك جاءت مشاركة المستشفى في الاحتفال بهذا اليوم العالمي والذي يسعى إلى تحقيق مبادرة “الرؤية 2020: الحق في الإبصار”، وهي مبادرة عالمية أطلقتها الوكالة الدولية لمكافحة العمى بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية، وتسعى إلى وضع البرامج والخطط للحد من العمى الممكن تفاديه قبل حلول عام 2020. وأوضح الدكتور/ اليماني أن الغرض من المشاركة في هذه المناسبة العالمية هو تشجيع أفراد المجتمع على المبادرة بفحص أعينهم بشكل دوري، لتفادي المضاعفات المحتملة.
كمـــا أوضح البروفسور مبارك بن فهاد آل فــــاران أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة العمي وأمين عام الجمعية السعودية لطب العيون اهتمام  اللجنة العيون (لمـــــع) برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير/ عبد العزيز بن أحمد بن عبدالعزيز بتفعيل اليوم العالمي للبصر وشعاره (معا أقوي) بدعم من مؤسسة الأمير عبد العزيز بن أحمد الإنسانية وبمشاركة متميزة من أبنائنا فريق (اعرف عينيك) ومستشفى الملك خالد التخصصي للعيون ومستشفى الملك خالد الجامعي ضمن 25 فعالية تقام في جميع مناطق المملكة بإشراف وتشجيع من اللجنة الوطنية لمكافحة العمى موجها تقدير اللجنة لكل المشاركين، واليوم يسعدنا أن يحتضن الفعاليات مستشفى الملك خالد الجامعي ومستشفى الملك خالد التخصصي للعيون وبحضور الدكتور محمود عبد الجبار اليماني المدير العام التنفيذي المكلف مقدرا للجميع تعاونهم لتحقيق الأهداف المناسبة لخدمة عيون أبناء المجتمع ولنكن دائماً معا أقوى.
من جانبها ذكرت الأستاذة نهلة حمزة السبكي مديرة قسم التوعية الصحية أن اليوم العالمي للبصر يوافق ثاني خميس من شهر أكتوبر في كل عام. وهو يوم توعوي يُحتفل به عالميًّا، حيث يتم خلاله تسليط الضو على الإعاقة البصرية والعمي. وستكون مشاركة المستشفى مع اللجنة الوطنية لمكافحة العمى الممثل  في فريق “اعرف عينيك” لهذا اليوم من خلال المعرض الذي سوف يتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة التوعوية التي تستهدف جميع فئات وشرائح المجتمع من المرضى والزوار والعاملين في المستشفى، وذلك من خلال تسليط الضوء على أمراض العيون الشائعة وطرق علاجها والوقاية منها. 
الجدير بالذكر أن هناك العديد من الأنشطة مثل إجراء فحص لعيون الزوار وقياس ضغط العين والإجابة على استفساراتهم من قِبل أطباء المستشفى، إضافة إلى ذلك سيتم عرض بعض المواد التوعوية التي تم إعدادها لهذه المناسبة مثل زيارة طلاب المدارس، وكذلك إتاحة الفرصة للجمهور للاستفسار عن أمراض العيون وطرق علاجها عن طريق استقبال المكالمات الهاتفية مع الدكتور/ محمد العمري، استشاري أول مقدمة العين والطوارئ بالمستشفى من الساعة 1:00 ظهراً إلى الساعة 3:00 عصراً على الهاتف المباشر رقم/ 0114826421.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: د.اليماني يفتتح معرض يوم البصر العالمي 2016 بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون

الخبر | اخر الاخبار اليوم - د.اليماني يفتتح معرض يوم البصر العالمي 2016 بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوئام ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق