اخبار اليمن الان الرئيس السابق "صالح " يعلق على قصف أمريكا لمواقع في اليمن

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دان مكتب الرئيس السابق علي عبدالله صالح القصف الأمريكي الذي إستهدف مواقع عسكرية على الساحل اليمني صباح اليوم مؤكداً انه ضد اي اعمال او ممارسات من شانها اقلاق الملاحة الدولية، او السلامة الدوليين في مضيق باب المندب والبحر الاحمر.

وقال في بيان نقله موقع حزب المؤتمر أن مزاعم قيام الجيش الموالي له واللجان الشعبية التابعه للحوثيين بأعمال عسكرية عدائية في المياه الدولية تندرج ضمن الهوس والتزييف الإعلامي لوسائل إعلام ما أسماه بالعدوان.

وطالب مكتب الرئيس السابق صالح حكومتي الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا بضرورة تحرّي الحقائق والتنبّه وحكومات لدول التي لها تواجد بحري عسكري في المنطقة بالإنتباه لمثل تلك الأعمال الإرهابية وأعمال القرصنة البحرية وما ينتج عنها من أعمال منافية لقواعد وقوانين الملاحة الدولية.

ولفت بأن الجانب الأمريكي على علم ودراية من خلال قنوات دبلوماسية وخاصة بوصول أعداد من عناصر تنظيم القاعدة وداعش إلى مطار عدن وميناءها البحري تحت مسميات عدة ليتم استخدامهم لتنفيذ أعمال إرهابية عدائية تستخدم كمبررات لتدويل وإلقاء اللوم على القوى المناهضة للعدوان.

 وكان عبد الملك بدر الدين الحوثي زعيم جماعة الحوثي المسلحة قد قال في بيان صادر عنه اليوم الخميس أن القصف الأمريكي لمراكز البحرية اليمنية بالجريمة لأمريكية التي تمهد لعملية عدوانية تستهدف الحديدة.

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق