اخر الاخبار رئيس وزراء البرتغال السابق غوتيرس أمينا عاما للأمم المتحدة

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عينت الجمعية العامة للأمم المتحدة المؤلفة من 193 عضوا اليوم الخميس رئيس الوزراء البرتغالي السابق أنطونيو غوتيريس أمينا عاما للمنظمة الدولية لخمس سنوات، وذلك خلفا لبان كيمون الذي 2016 الذي تنتهي ولايته بنهاية عام 2016.

عينت الجمعية العامة للأمم المتحدة رسميا اليوم الخميس البرتغالي انطونيو غوتيريس أمينا عاما جديدا للمنظمة الدولية على ان يخلف الكوري الجنوبي بان كي مون.

واعتمدت الدول الأعضاء ال193 في الجمعية العامة قرارا بتعيين رئيس الوزراء البرتغالي السابق ومفوض الأمم المتحدة السابق لشؤون اللاجئين، أمينا عاما لولاية لخمس سنوات. وكان غوتيريس نال دعم مجلس الأمن بالإجماع خلال تصويت جرى الأسبوع الماضي في ما اعتبر الحملة الأكثر شفافية التي تجري لمنصب الأمين العام.

وركز غوتيريس البالغ من العمر 67 حملته على تعهد بالعمل من اجل تحسين حقوق الإنسان وإدخال إصلاحات في نظام الأمم المتحدة الذي يعتبر بطيئا جدا لمواجهة كوارث مستجدة، حيث يأتي تعيينه في فترة صعبة للأمم المتحدة بسبب الحرب المستمرة في سوريا وأزمة اللاجئين والنزاعين في اليمن وجنوب السودان.

وكان غوتيريس رئيسا لوزراء البرتغال في الفترة من 1995 إلى2002، وعمل رئيسا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من2005 إلى 2015 .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق