اخبار اليوم «أورانج مصر» تحصل على رخصة الجيل الرابع.. والعضو المنتدب: سندفع نصف المبلغ بالدولار أو اليورو

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال جون مارك هاريون، العضو المنتدب لشركة «أورانج مصر»، الخميس، إن الشركة تقدمت للحصول على رخصة خدمات الجيل الرابع بعد زيادة الترددات المخصصة لها إلى 10 ميجاهرتز، وهو ما يمكن الشركة من تقديم خدمة جيدة للعملاء.

وأضاف «هاريون»، على هامش توقيع الشركة لعقد رخصة الجيل الرابع مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن تمويل الرخصة سيتم عن طريق الشركة الأم، وسيتم دفع نصف المبلغ بالدولار أو اليورو، والنصف الآخر بالجنيه المصري.

ودعا مستخدمو الشبكة للحصول على الكارت الخاص بالجيل الرابع من فروع ومراكز خدمة أورانج، ابتداء من الإثنين المقبل، حتى الإعلان عن تشغيل الخدمة رسمياً. وشدد العضو المنتدب لـ«أورانج مصر» أن على أن الشركة لديها الخبرة والإمكانيات التي تمكنها من تقديم الخدمة بشكل جيد، موضحاً أن خدمات الجيل الرابع تعد تطويراً جذرياً لخدمات الشركة ولخدمات الاتصالات في مصر.

من جانبه، قال مصطفى عبدالقادر، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إنه بهذا العقد أصبح هناك مشغل ثاني للجيل الرابع بعد الشركة المصرية للاتصالات، مشيرا إلى أن شركة «أورانج» ارجأت الحصول على ترخيص البوابة الدولية.

ولفت إلى أن الجهاز أعطى فرصة للشركات لمخاطبة الجهاز برغبتها في الحصول على الترخيص بشكل رسمي، و«أورانج» كانت الشركة الوحيدة التي تقدمت بطلب رسمي.

وأوضح «عبدالقادر» أن الفرصة مازالت متاحة أمام شركتي «اتصالات مصر» و«فودافون مصر» للتقدم بطلب رسمي للحصول على الرخصة حتى 23 أكتوبر الجاري، وإذا لم تتقدما يمكن طرح الترددات الباقية، التي تبلغ نحو 25 ميجاهارتز في مزايدة عالمية.

وبموجب الترخيص فإن قيمة ترخيص إنشاء وتشغيل شبكات الجيل الرابع بقيمة 484 مليون دولار، وكذلك ترخيص خدمات الثابت الافتراضي بقيمة 11.262 مليون دولار.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق