جديد اخبار الجزائر " معظم النّصوص التنفيذية المتعلّقة بحماية المسنّين ستصدر قريبا في الجريدة الرسمية الخميس 13-10-2016"

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الخميس — 13 / أكتوبر / 2016

اخبار الجزائر " معظم النّصوص التنفيذية المتعلّقة بحماية المسنّين ستصدر قريبا في الجريدة الرسمية الخميس 13-10-2016"

أكّدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، مونية مسلم، اليوم الخميس أنّ معظم النصوص التنفيذية الخاصة بالقانون المتعلق بحماية الأشخاص المسنّين الصادر سنة 2010 ستصدر عن قريب في الجريدة الرسمية. وفي ردّها على سؤال لعضو مجلس الأمة، علي جرباع, في جلسة علنية خصصت للأسئلة الشفوية، أوضحت الوزيرة أنّ معظم النّصوص التطبيقية للقانون ستصدر عن قريب في الجريدة الرسمية، مشيرة الى أنّه سيشرع في تجسيدها فور صدورها وسيتم تقييم أثرها الميداني لتقديمه في التقرير السنوي للوزارة.
ومن هذا المنظور، أكّدت مسلم أن الحكومة صادقت على أربعة مراسيم تنفيذية لهذا القانون خلال هذه السّنة من بينها المرسوم المحدد لكيفيات تنظيم الوساطة العائلية والإجتماعية لإبقاء الشّخص المسن في وسطه العائلي وكذا المرسوم التنفيذي المحدّد لكيفيات منح إعانة الدولة للفروع المتكفلين بأصولهم وكذا الأشخاص المسنين الذين هم في وضع صعب أوبدون روابط أسرية.
كما أشارت الوزيرة الى المرسوم التنفيذي الذي يوضح تدابير الإعانة والتكفل الخاص بالاشخاص المسنين بالمنزل بغية ابقائهم في وسطهم العائلي. من جهة أخرى، قالت مسلم أن مرسوما تنفيذيا سيصدر لاحقا لتحديد شروط و كيفيات الاستفادة من دعم الدولة لفائدة العائلات التي تستقبل الأشخاص المسنين المحرومين أو بدون روابط أسرية.
وفي نفس السّياق، ذكرت الوزيرة بالمرسومين التنفيذيين المتعلقين بهذا القانون اللذين صدرا خلال السنوات الماضية بحيث يحدد الأول شروط وضع المؤسسات المتخصصة وهياكل استقبال المسنين ومهامها وتنظيمها، بينما يحدد المرسوم الثاني شروط وكيفيات منح بطاقة الشخص المسن.وأشارت الوزيرة الى أن قانون حماية الاشخاص المسنين يهدف الى تحديد القواعد والمبادئ الرامية الى دعم حماية هذه الشريحة وصون كرامتها ويتضمن أحكاما جزائية تجرم فعل التخلي عن الشخص المسن أو تعرضه الى الخطر.

الخبر | اخبار الجزائر " معظم النّصوص التنفيذية المتعلّقة بحماية المسنّين ستصدر قريبا في الجريدة الرسمية الخميس 13-10-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق