اخبار اليوم «قصور الثقافة» تُطلق مُنتدى الثقافة والفن بالحديقة الأندلسيّة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تُطلق الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. سيد خطاب، مُنتدى الثقافة والفن الثاني بالحديقة الأندلسية، خلال الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر الجاري بالتعاون مع الشئون المعنوية للقوات المسلحة، بحضور عدد كبير من قادة القوات المسلحة والفنانين والمثقفين والإعلاميين في إطار احتفالات الهيئة بذكرى انتصارات أكتوبر.

وتنظم الإدارة المركزية للدراسات والبحوث الفعاليات على فترتين صباحية ومسائية، تشهد فعاليات اليوم الأول في السادسة مساءً؛ العرض الفني الرئيسي للافتتاح ويتضمن عروضًا فنية لفرق شبرا الخيمة للآلات الشعبية، وفرقة أجيال لفنون العرائس تعقبها الكلمات الافتتاحية وتسليم جوائز المسابقة الأدبية السنوية للقوات المسلحة في دورتها الخامسة، يليه عرض فني لفرق تنورة أطفال بنها ولقاءات شعرية لعدد من كبار شعراء مصر بجانب عرض فني لفرقة شبرا الخيمة للموسيقى العربية ويختتم حفل الافتتاح بعرض فني مسرحي لذوي الاحتياجات الخاصة، ويفتتح على هامش الافتتاح مجموعة من المعارض المتنوعة لمنتجات الصناعات البيئية واليدوية والفنية.

فيما يشهد اليوم الثاني إقامة عروض لفرقة أجيال لفنون العرائس،وكورال أطفال بورسعيد و ندوة عن حرب أكتوبر يتحدث خلالها الأدباء عبد العزيز موافي ويوسف القعيد وجمال بخيت يليها عروض فنية لفرق كفر الشرفا للآلات الشعبية والفنون الشعبية للشباب والرياضة وتختتم فعاليات اليوم الثاني بعرض مجموعة من الأفلام التسجيلية عن أكتوبر.

أما اليوم الثالث فتقدم عروض فنية لفرقة أجيال لفنون العرائس يعقبه تكريمات المنتدى ، وعروض كورال أطفال شبرا الخيمة وكورال أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وفرقة قصر 25 يناير للفنون الشعبية وفرقة شبرا الخيمة للآلات الشعبية وعرض موسيقى عربية لفرقة الشباب والرياضة، ويختتم اليوم بعرض مجموعة من الأفلام التسجيلية عن أكتوبر.

وتشهد الفقرات الصباحية التي تقام يومياً من الحادية عشرة حتى الثالثة ظهرًا، مجموعة متنوعة من الورش الفنية للأطفال والكبار منها ورش ماكيتات وجداريات وأشغال يدوية ورسم على الوجه وماسكات بجانب ورش للحرف التراثية كورش الخزف والكليم والسجاد والطرق على النحاس والخيامية والخرز والتطريز بجانب ورشة أورجامي وورش للحكي، بالإضافة لخيمة تقدم التراث الخاص بمدينة العريش.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق