اخبار اليوم «قصور الثقافة» تُطلق مُسابقة أدبيّة مركزيّة باسم الكاتبة نعمات فؤاد

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تُطلق إدارة الثقافة العامة التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة حسين صبرة، المُسابقة الأدبية المركزية للعام المالي 2016-2017 (دورة الأديبة نعمات أحمد فؤاد)، في مجالات الرواية والمجموعة القصصية وديوان شعر الفصحى وشعر العامية والدراسات النقدية.

وتشترط المُسابقة في المتقدم أن يكون مصري الجنسية، وألا يكون المتسابق قد تقدم بالعمل في المسابقة أو أي مسابقة أخرى لأي جهة نشر، ولم يفز بأية جائزة من جوائز المسابقة الأدبية المركزية خلال السنوات الخمس الأخيرة، كما يلتزم المتسابق بالمراجعة اللغوية لعمله المتقدم به للمسابقة، ولا يحق للمتسابق المطالبة باسترداد العمل أو الاشتراك في أكثر من مجال من مجالات المسابقة.

ويتقدم المتسابق بعمله من ثلاث نسخ بالإضافة لاسطوانة مُدمجة تشمل نسخة «وورد» من العمل المقدّم بجانب صورة بطاقة الرقم القومي (سارية) وصورة شخصية حديثة وملف منفصل يشمل السيرة الذاتية للمتقدم للمسابقة. وتقدّم الأعمال في أقرب قصر ثقافة أو إلى الإدارة العامة للثقافة العامة، في موعد أقصاه 31 يناير 2017.

ويُشترط في الأعمال المقدمة في مجال الرواية والقصة القصيرة ألا يقل عدد صفحاتها عن 70 صفحة من مقاس A4 منسوخة بالكومبيوتر بخط «سمبليفيد 14». بينما في مجالات ديوان شعر الفصحى وديوان شعر العامية، فيشترط ألا يقل الديوان عن خمس عشرة قصيدة أو في حدود 70 صفحة من مقاس A4 منسوخة على الكومبيوتر بخط «سمبلفايد 14».

أما في مجال الدراسات النقدية فيكتب المتسابق في أحد الموضوعات الآتية؛ تجليات الحداثة في إبداعات محافظتي، ثقافة الهامش في الرواية والقصة القصيرة في محافظتي، استلهام التراث لدى مبدعي محافظتي. ويشترط أن تكون الدراسة مكتوبة باللغة العربية الفصحى وأن يلتزم الباحث بأصول البحث العلمي، وألا يقل عدد صفحات الدراسة عن 100 صفحة من مقاس A4 منسوخة على الكومبيوتر بخط «سمبليفايد 14».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق