اخبار اليوم «الإدارة المحلية»: انتهاء اختبارات مسابقة قيادات المحليات

0 تعليق 31 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد اللواء أحمد عبدالمنعم، أمين عام الإدارة المحلية، الانتهاء بصورة شبه نهائية من مسابقة قيادات الإدارة المحلية التي أعلنت عنها الوزارة قبل عدة أشهر، لاختيار 249 قيادة محلية بجميع المحافظات.

وقال «عبدالمنعم» في تصريحات صحفية، إن لجان الاختبارات التي كانت مشكلة برئاسة الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، وشارك في عضويتها 6 آخرين، انتهت من مراحل الاختبارات، ومن المتوقع بدء إعلان نتيجة المسابقة جزئيا خلال أسبوع أو 10 أيام، بداية بنتيجة سكرتيرو العموم والمساعدين ورؤساء المدن، يليها نتيجة مديرو العموم، مع وصول نسبة كبيرة من التحريات الأمنية الخاصة بالفائزين.

وأضاف أن سبب تأخر إعلان النتيجة حتى الآن تأخر وصول تحريات الأجهزة الأمنية الخاصة بالناجحين في المسابقة.

وحول نسبة الناجحين في المسابقة من أبناء الإدارة المحلية، مقارنة بنسبة الناجحين من الخارج، أكد الأمين العام أن هذا الحصر يصعب معرفته حاليا، ولكن يمكن تحديده بعد الانتهاء كلية من إعلان النتيجة كاملة، لافتا إلى أن إعلان النتيجة سيكون «يوم بيوم».

وأكدت مصادر بوزارة التنمية المحلية، فضلت عدم ذكر اسمها، أن هذه المسابقة يترتب على اعلانها أول حركة تغيير في القيادات المحلية بالمحافظات، وفقا للنظام الالكتروني الجديد الذي اعتمدته الوزارة، والتي تتضمن 18 سكرتير عام، و18 سكرتير عام مساعد، و22 رئيس مدينة، و130 رئيس مركز ومدينة، و61 رئيس حي، يتم اختيارهم من بين نحو ألف مرشح، وذلك لتسكين الوظائف الشاغرة في كافة المحافظات، كي لا تتعطل مصالح المواطنين بها.

وتوقعت المصادر، أن الفائزين بهذه المناصب سيكون من بينهم نسبة كبيرة من ضباط القوات والمسلحة والشرطة، بالإضافة إلى عدد من المدنيين، مشيرة إلى أنها تعد أكبر مسابقة لاختيار ٢٤٩ وظيفة قيادية، في جميع المحافظات، التي أعلنت عنها الوزارة مارس الماضي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق