اخبار اليمن السيسي وسط توتر العلاقات مع السعودية "مصر لن تركع إلا لله"

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الخميس، إن السياسة المصرية مستقلة بشأن سوريا، مؤكدا أن بلاده "لن تركع إلا لله"، وفق ما نقله موقع "بوابة الأهرام" شبه الرسمي، وذلك وسط توتر في العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية، بعد تصويت القاهرة لصالح مشروع قرار روسي حول سوريا في مجلس الأمن.

وطالب السيسي، خلال الندوة التثقفية التي نظمتها الشئون المعنوية للقوات المسلحة، باحترام إرادة الشعب السوري ونزع الأسلحة من الجماعات المتطرفة وإعادة إعمار الدولة السورية. ورأى السيسي أنه لا بد من حل سياسي للأزمة السورية للحفاظ على وحدة الأراضي السورية.
وقال السيسي إن "سياسة مصر هي الحافظ على الأمن القومي العربي برؤية مصرية، مضيفا أن "التصويت المصري على القرارين الروسي والفرنسي أغضب البعض"،

وتابع: "لكننا نظرنا إلى أن القرارين يدعوان إلى وقف إطلاق النار وإعطاء الهدنة للسماح بإدخال المساعدات للمواطنين الذين يعانون"، وفق ما نقلته "بوابة الأهرام" ووكالة الأنباء الرسمية المصرية.

وأشار السيسي إلى أن "بعض المتابعين تصور أن وقف شاحنات البترول من السعودية كان للرد على ذلك"، وقال: "أؤكد أن هذا ليس صحيحا فشحنات البترول تأتي وفقا لاتفاق تجاري تم توقيعه في أبريل الماضي ولا نعرف ظروف الشركات وسنتخذ المواقف المناسبة".

ونفى السيسي مواجهة بلاده "أي مشكلة" في البترول. ووجه حديثه إلى شعبه، قائلا: "يا مصريين لو عازين استقلال بجد متاكلوش ولا تناموش"، وأضاف: "هناك محاولات للضغط علينا، ومصر لن تركع إلا لله".
وكان عبدالله المعلمي مندوب المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة قال إن تصويت مندوب مصر في مجلس الأمن وتأييد مشروع القرار الروسي يعتبر "أمرا مؤلما".

وانتقلت المواجهة بعدها إلى الساحة الإعلامية المصرية والسعودية، بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي. 

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق