اخبار اليوم «إيتيدا»: صناعة «الكول سنتر» تساهم بقوة في الناتج المحلي

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» إن «صناعة التعهيد والمعروفة باسم صناعة (الكول سنتر) من الصناعات المعروفة عالميا ويقوم عليها اقتصاديات العديد من الدول مثل الهند والفلبين وتعد واحدة من أهم الصناعات التي تساهم بشكل كبير في الناتج المحلى لعدد من الدول النامية ومن بينها مصر».

وأضافت الهيئة في بيانها ردًا على الملف الذي نشرته «المصري اليوم» عن صناعة الكول سنتر تحت عنوان «الكول سنتر.. شباب محبط في مواجهة عملاء غاضبين»، أن «صناعة الكول سنتر تعتبر محور ارتكاز لهذه الصناعة في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا وأوروبا وتحتل مكانة مرموقة عالميا في هذه الصناعة بشكل خاص وفي صناعة خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل عام».

وأوضحت أن الأستاذ أحمد عابدين، مدير برامج تنمية بشرية بالهيئة لم يعد يشغل أي منصب بالهيئة، حيث تم إجراء هذا الحوار معه منذ أكثر من 5 أشهر.

واختتمت؛ قائلة: «يعد قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري أحد أهم القطاعات الجاذبة للاستثمار وخاصة في مجال التعهيد حيث يوفر فرص عمل كثيفة للشباب المصري سواء لحديثي التخرج أو المحترفين»، معربة عن شخيتها من أن تؤثر التجارب السلبية لبعض العاملين في هذه الصناعة على سمعة هذه الصناعة الواعدة ومعدلات جذبها».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق