جديد اخر اخبار مصر اليوم “القومى للمرأة” يشارك في افتتاح وحدة مكافحة التحرش بجامعة اسيوط

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الخميس — 13 / أكتوبر / 2016

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة أمس الاربعاء فى افتتاح وحدة مكافحة التحرش بمركز دراسات وبحوث حقوق الإنسان بجامعة أسيوط.

حضر الافتتاح الدكتور احمد عبده جعيص رئيس الجامعة ، والسيد الكسندر بيدروزا ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان ، والسيد تورهوج ممثل سفارة النرويج ، والأستاذة نهاد ابو القمصان رئيس المركز المصري لحقوق الإنسان ونخبة من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

وفى كلمتها توجهت الدكتورة مايا مرسى بالشكر الى رئيس الجامعة على هذا الفكر الواعى والراقى الذي سوف يحول المجتمع المصرى الى مجتمع أفضل ، متمنيه نقل هذه المبادرة الى خارج مصر ، كما أعربت عن فخرها بكون جامعة أسيوط ثاني جامعة مصرية تقيم وحدة مكافحة التحرش داخل حرمها وعلى أرضها ، مما يعكس اهتمام قيادة الجامعة باتخاذ خطوات جادة من أجل مكافحة العنف ضد المرأة .

وأشارت الدكتورة مايا مرسى الى قيام المجلس مؤخراً بجهود كبيرة لتوفير البيئة التشريعية ورفع الوعي المجتمعي لتلك الظاهرة التي جرمها الدستور المصري ، كما أعلنت عن إطلاق حملة “التاء المربوطة” لدعم المرأة ضد التحرش داخل محافظة أسيوط وهى الحملة التي أطلقها المجلس على مستوى المحافظات بهدف توعية الفتيات وتثقيفهن بكيفية التصرف في حال تعرضها للتحرش ، مؤكدة ان قضية التحرش لا توجد فقط فى مصر ، ولكن يجب على كل دولة اتخاذ الاجراءات لمكافحة هذه القضية.

وأكد الدكتور احمد عبده جعيص رئيس الجامعة أن فكرة انشاء وحدة لمكافحة التحرش بالجامعة بدأت بعد اقرار قانون العقوبات الذى يشمل تعريف مصطلح التحرش بشكل واضح ، الى جانب أن هذا الموقف جاء استجابة لضرورة ملحة وهى ارتفاع معدلات التحرش الذى اصبح يمثل خطرا فى المجتمع ، مشدداً على حرص إدارة الجامعة على توفير مساحة كافية للوحدة بها ملحق خاص لاستقبال الشكوى والاستماع مصمم طبقاً لمعايير الخصوصية والسرية ، كما يحتوى على لوحات إرشادية للتثقيف والتوعية وشرح الخطوات الإجرائية .

و ذكرت الاستاذة نهاد ابو القمصان رئيس المركز المصري لحقوق الإنسان أنه يوجد بالوحدة قدر كبير من السرية فى المعلومات احتراماً للفتاه ، مشددة على حرصها علي توعية الشباب بكيفية التصرف فى هذه المواقف والاجراءات القانونية التى يجب ان تقوم بها.

وبعد الافتتاح قدمت الجامعة عرض مسرحى تحت عنوان “المحاكمة الصورية – انتباه” كمحاولة لتبسيط الاجراءات التي تقوم بها الفتاة عند تقديمها شكوي خاصة بالتحرش.

 

الخبر | اخر اخبار مصر اليوم “القومى للمرأة” يشارك في افتتاح وحدة مكافحة التحرش بجامعة اسيوط - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز اخبار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق