جديد اخر اخبار مصر اليوم السيسي خلال الندوة التثقيفية الـ23: مصر لا تقوم بأي عمل تآمري ضد إثيوبيا

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الخميس — 13 / أكتوبر / 2016

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر لا تقوم بأي عمل تأمري ضد إثيوبيا أو تقدم أي دعم للمعارضة الأثيوبية .

وقال الرئيس السيسي خلال حديثه اليوم الخميس أمام الندوة التثقيفية الثالثة والعشرين تحت عنوان “أكتوبر الإرادة والتحدي” إنه منذ أسبوعين خرجت شائعة تقول أن مصر تدعم معارضة أثيوبية ، لكني أقول لإشقائنا في إثيوبيا ما قلته لهم عندما كنت وزيرا للدفاع وكان موقفي واضحا تماما حيث قلت لهم إننا نتمني الخير لكم ، لكن لا بد أن نحافظ علي خير مصر وصالحها.

وتابع الرئيس السيسي: عندما توليت المهمة قلت للاشقاء في إثيوبيا، دعونا نتفق لنبدأ صفحة جديدة .. انتم تعملون علي الحفاظ علي مصالحكم … ونحن نعمل للحفاظ علي حقنا التاريخي في مياه نهر النيل ، لان التعاون هو افضل شئ . وشدد الرئيس السيسي قائلا : مصر لا تتآمر علي احد ولا نضغط علي احد من خلال دعم أي معارضة .

وأضاف الرئيس السيسي عندما زرت البرلمان الإثيوبي قلت لهم في “البرلمان” لقد اختارنا التعاون وليس المواجهة ، وأنا أتحمل المسئولية في انتهاج سياسة التعاون والسلام أمام المصريين والإثيوبيين وأرجو أن تصل رسالتي هذه للأشقاء في إثيوبيا.

وأكد الرئيس السيسي أنه ليس من قيم مصر أو سياساتها أن تقوم بتدعيم معارضة أو إحداث قلاقل في أي بلد من البلدان.

ثم عاد الرئيس السيسي موجها كلامه للاشقاء في إثيوبيا ” أريد أن تصل مضمون هذه الرسالة للاخوة الإثيوبيين . ثم وجه الرئيس السيسي رسالة طمأنة إلي المصريين قائلا : انتم أمنتوني علي مصر ومصالحها وعلي أمنها ، وأنا مسئول عن تحقيق هذه المصالح والحفاظ عليها.

الخبر | اخر اخبار مصر اليوم السيسي خلال الندوة التثقيفية الـ23: مصر لا تقوم بأي عمل تآمري ضد إثيوبيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز اخبار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق