جديد النهار الاخبارى - دراسة حديثة: اكتشاف المزيد من الجيناتِ الـمُرتبطة بالبهاق!

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الخميس — 13 / أكتوبر / 2016

النهار الاخبارى - دراسة حديثة: اكتشاف المزيد من الجيناتِ الـمُرتبطة بالبهاق!

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الصحة والطب

HealthDay News : 12-Oct-2016

قالَ باحِثون إنَّهم تعرَّفوا إلى جيناتٍ جديدةٍ ترتبِطُ بالبهاق vitiligo، والذي يُعدُّ من أمراض المناعة الذاتيَّة ويُسبِّبُ رُقعاً بيضاء اللون في البشرة والشعر.

اكتشفَ الباحِثون 23 موضعاً جديداً على مجموعة الجينات genome التي تترافق مع الاستعداد للإصابة بالبهاق، ممَّا يُضاعِف من عدد الجينات المتعلِّقة بهذا المرض.

قالَ الباحثون إنَّ البهاق قد يتعلَّق بالعديد من أمراض المناعة الذاتيَّة الأخرى، مثل مرض الغدَّة الدرقيَّة وفقر الدَّم الوبيل pernicious  anemia والتهاب المفاصل الروماتويديّ والسكَّري من النَّوع الأوَّل عند البالغين وداء أديسون Addison disease ومرض الذئبة lupus.

أضافَ الباحِثون أنَّ معرِفة المزيد حول أسباب البهاق يُمكن أن تُؤدِّي إلى طرقٍ جديدةٍ في علاج الحالات الأخرى، وأنَّهم اكتشفوا صِلاتٍ بين الجينات التي تُمارس دوراً في الإصابة بالبهاق وبعض الحالات الأخرى؛ ولكنهم نوَّهوا إلى أنَّه من غير الواضِح ما إذا هذا يُشيرُ إلى أسبابٍ مُشتركةٍ، ومع ذلك تبقى النتائج مهمَّة لأنَّها تُمهِّدُ الطريق أمام دراساتٍ قادِمة حول هذه المسألة.

 

هيلث داي نيوز، روبرت بريدت، الأربعاء 12 تشرين الأوَّل/أكتوبر 2016

SOURCE: Nature Genetics, news release, Oct. 10, 2016

Copyright © 2016 HealthDay. All rights reserved.URL:http://consumer.healthday.com/Article.asp?AID=715648

-- Robert Preidt

الخبر | النهار الاخبارى - دراسة حديثة: اكتشاف المزيد من الجيناتِ الـمُرتبطة بالبهاق! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق