اخر الاخبار العاجلة لماذا بريطانيا هي البلد الوحيدة التي لن تشاهد «كلاسيكو» الدوري الإسباني؟

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن رئيس رابطة الدوري الإسباني تيباس عن موعد إقامة كلاسيكو الدور الاول بالدوري الإسباني بين برشلونة وريـال مدريد بالكامب نو يوم 3 ديسمبر القادم في تمام الساعه الخامسة وربع بتوقيت القاهرة (4 وربع بتوقيت إسبانيا).

تم اختيار ذلك الموعد من أجل الحصول على أعلى نسبة مشاهدة من السوق الأسيوي والعربي واللاتيني في الوقت ذاته.

فمباراة الكلاسيكو سيكون من المتاح مشاهدتها من الصين لسنغافوره لمصر للبرازيل على الرغم من اختلاف التوقيت المتباين بين تلك الدول وعلى الرغم من إقامة المباراة في موعد مثالي لإنجلترا (3 وربع) إلا بريطانيا ستصبح المكان الوحيد التي لن تستطيع مشاهدة تلك المباراة بها مباشرةً ولكن لماذا ؟

في انجلترا وبعد اتفاق بين إتحاد كرة القدم الإنجليزي ورابطة الدوري الإنجليزي فهناك إتفاق بمنع إذاعة أي مباريات كرة قدم مباشرة على التلفاز ما بين الساعة 2:45 ظهرا وحتى الساعه 5:15 عصراً وذلك من أجل التشجيع على زيادة نسبة الحضور الجماهير بالمباريات التي تقام بذلك الوقت، حيث تقام أكثر من 5 مباريات بالدوري الإنجليزي من أصل 10 مباريات بذلك التوقيت بإنجلترا وبداية من الساعة 2 وربع.

مباراة الكلاسيكو لن تجد متابع ببريطانيا

ذلك الإتفاق لا يسري فقط على مباريات الدوري الإنجليزي أو المباريات المحلية ولكن يسير أيضاً على جميع المباريات التي تذاع في ذلك التوقيت وبذلك لن تستطيع قناة مثل سكاي سبورت على سبيل المثال بدء إذاعة مباراة الكلاسيكو حيث سيكون إنتهى بحلول الساعه الخامسة بتوقيت إنجلترا.

يذكر أن خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا، أوضح عن نيتهم في تغيير الموعد للواحدة ظهراً او للساعة 6 وربع مساءً ولكن الموعد الأول كان مبكر جدا على سوق الأمريكي والموعد الثاني كان متأخر جدا من أجل السوق الأسيوي والصيني، وتسعى الليجا للفوز بأكبر عدد مشاهدة من ذلك السوق الذي يفوق رقمياً السوق البريطاني بالنسبه لهم.

الجدير بالذكر أن يوم مباراة الكلاسيكو يوم 3 ديسمبر في انجلترا سيقام الأسبوع الـ14 من الدوري الإنجليزي.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق