اخبار اليوم «الوديعة السعودية» تدفع الدولار للتراجع في السوق السوداء

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال متعاملون في السوق السوداء للعملات، إن «الإعلان الرسمي عن تلقى وديعة سعودية بقيمة ملياري دولار، ساهم في تراجع طفيف لسعر العملة الأمريكية خارج البنوك».

وبلغ سعر الدولار في السوق السوداء 15.55جنيه، و15.65جنيه للبيع، و15.15 جنيه، و15.25 جنيه للشراء، وسط تأكيدات بإتمام عمليات على هذه الأسعار، الخميس.

في المقابل، واصلت العملة الأمريكية استقرارها رسميا في البنوك عند 8.88 جنيه، بينما عقد مجلس إدارة البنك المركزي اجتماعه الدوري، الخميس، في غياب طارق عامر، محافظ البنك.

وقالت مصادر مصرفية مطلعة، إن «الاجتماع الذي ترأسه نائب المحافظ، جمال نجم، لم يخذ إجراءات جديدة بشأن سوق الصرف».

وأضافت المصادر، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الخميس، أن «محافظ البنك المركزي أرسل رسائل نصية عبر الهاتف المحمول إلى عدد من الصحفيين، بتلقي وديعة سعودية قبل أسبوعين بقيمة ملياري دولار، ساهمت في زيادة أرصدة الاحتياطي الأجنبي نهاية سبتمبر الماضي إلى نحو 19.5 مليار دولار».

وتابعت المصادر أن إعلان محافظ البنك المركزي عن الوديعة السعودية في هذا التوقيت يهدف إلى محاولة تهدئة التوتر الدائر بين البلدين منذ أيام على خلفية سياسية بشان الأزمة في سوريا، وكذلك محاولة للتأثير على السوق السوداء للعملة، التي تواصل الصعود مجددا.

وأوضحت المصادر أنه بدون اتخاذ إجراءات جديدة من جانب البنك المركزي لتحقيق مرونة في سعر الصرف، وضبط السوق، سيواصل الدولار الصعود في السوق السوداء، طالما استمرت ندرة المعروض.

وكان سعر الدولار بلغ في السوق السوداء، الثلاثاء، حسب متعاملين، نحو 15.80 جنيه.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق