اخبار اليمن الان ساحة العروض في عدن : تزاحم لصور قيادات تقيم في " لبنان " وغياب كامل لصور الشهداء (صور)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يستعد أبناء المحافظات الجنوبية الاحتفال بذكرى انطلاق ثورة " 14 " أكتوبر في ساحة العروض بمنطقة " خور مكسر " بمدينة عدن - جنوب اليمن .


ويتوافد المواطنون من محافظات أبين والضالع ولحج إلى مدينة عدن استعداداً لإحياء الذكرى الثالثة والخمسين لثورة الرابع عشرمن أكتوبر 1963 .


وأثار مواطنون ونشطاء سخطاً واسعاً بعد تفاجئهم بانتشار صور لقيادات في الحراك الجنوبي تقيم في لبنان في الوقت ذاته غياب كامل لصور شهداء الجيش والمقاومة من أبناء المحافظات الجنوبية الذين سقطوا خلال المعارك مع مليشيات الحوثي وصالح .


وانتشرت صور القيادي " حسن باعوم " المقيم في لبنان ووالد القيادي " فادي باعوم " الذي زار إيران أكثر من مرة وظهر في صور مع قيادات حوثية .


ويقول الناشط الصحفي في المدينة " صالح العبيدي " في منشور له على " فيسبوك " عار كبير أن نرى صور هؤلاء الأصنام الذين باعوا و تاجر بالجنوب وقضيته منذ زمن طويل وستكو أثناء اقتحام الحوثيين وعفاش للجنوب وعدن والتنكيل بأهله ويتلقون الأموال من دول معادية .

ويضيف " عار و مخجل أن نرى صورهم ساحة الحرية والكرامة صباح اليوم بعد أن دفعوا الأموال لمن وضعها هناك. كان الأحرى بهؤلاء أن يدفعوا هذه الأموال للتخفيف من معاناة أبناء الجنوب.

ويختتم قائلاً " لكن كيف لهم أن يفعلوا ذلك وهم صمتوا أثناء اجتياح الجنوب وعدن ؛ أثناء ما كانت قذائف الموت تتساقط على رؤوس الناس.كان الأحرى أن يتم اليوم رفع صور الشهداء الذين وهبوا أرواحهم للدفاع و تحرير عدن والجنوب. نعم الجنوب الذي هو بحاجه إلى الثورة أولا والتخلص من هذه الأصنام.

ويضيف الناشط السياسي " لطفي شطارة " ما فيش فائدة .. حرب سباق وضع الصور بمنصة ساحة الحرية بخورمكسر تسبق احنفالية 14 أكتوبر غدا مضيفاً رحم الله  شهداء الجنوب الذين ضحوا لحريتنا وليس لمن يتهافتون لنصب صورهم.

676fe54f0e.jpg

eb8f2a7f1b.jpg

58ae80a7b9.jpg

f18392597b.jpg

58f4467944.jpg

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق