اخر الاخبار الجيش السوري يستعيد السيطرة على عدة نقاط شمالي حلب

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استعاد الجيش السوري، الخميس، السيطرة على عدة نقاط شمالي مدينة حلب الواقعة شمالي سوريا، بينما تواصلت خلال الساعات الأخيرة عمليات القصف في مناطق مختلفة من المدينة، التي شهدت مؤخرًا مقتل ما لا يقل عن 70 شخصًا، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

واستعادت القوات المسلحة عدة تلال في منطقة البريج شمالي المدينة، حيث تدور مواجهات ضارية بين جنود تابعين لنظام بشار الأسد وفصائل معارضة وإسلامية، بينها جبهة فتح الشام، الفرع السابق لتنظيم القاعدة في سوريا.

وسجلت أكثر من 20 غارة حتى فجر الخميس، في أحياء بالجزء الشرقي من حلب المحاصرة من جانب القوات الحكومية والتي تسيطر عليها فصائل المعارضة، مثل الصاخور وبستان القصر والفردوس والقاطرجي والميسر والهلك والأنصاري الشرقي وقاضي عسكر والشيخ خضر والحيدرية والكلاسة.

وبشكل متواز، أطلقت المجموعات المعارضة صواريخ ضد مناطق خاضعة لقوات النظام.

وأعلنت وكالة (سانا) الرسمية أن قاصرين اثنين لقيا حتفهما، في حين أصيب 5 آخرون، حالة اثنين منهم خطيرة، جراء «هجوم إرهابي» بقذائف وقع ضد مدرسة في منطقة السليمانية الخاضعة لقوات الأسد.

ومن جانبه، ذكر المرصد أن ما لا يقل عن 70 شخصا لقوا حتفهم خلال اليومين الأخيرين جراء قصف نفذته طائرات روسية وسورية وإطلاق صواريخ من جانب فصائل معارضة في شرق وغرب حلب.

كان الجيش السوري قد أعلن في الخامس من أكتوبر الجاري خفض حدة عمليته الهجومية في المدينة، إلا أن العنف زاد منذ أمس الأول الثلاثاء.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق