اخبار اليمن الإمارات : نؤيد القصف الأمريكي على مواقع الحوثيين ونعتبره رداً مشروعاً

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استنكرت دولة الإمارات العربية المتحدة في بيان لها اليوم الخميس اعتداء مليشيات الحوثي وصالح على السفن في المياه الدولية، في محاولة واضحة لاستهداف حرية الملاحة وتأجيج الوضع في المنطقة واليمن بشكل خاص.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها نقلته وكالة الأنباء الرسمية " أن استهداف المدمرة الأمريكية "يو اس اس ماسون" يشكل تصعيداً متكرراً بدأ بقصف السفينة المدنية الإماراتية "سويفت".

ووصفت الوزارة رد فعل القطع البحرية الأمريكية صباح اليوم باستهداف أجهزة الرادار التابعة للحوثيين، بأنه رد مشروع ومبرر على الاعتداءات المتكررة المسنودة بقوات التمرد.

وأضافت الوزارة في بيانها " أن هذا التصعيد من قبل المتمردين وأتباع صالح يكشف حقيقتهم ونواياهم في الهروب من استحقاقات العملية السياسية لإنهاء الأزمة اليمنية، ويؤكد إصرارهم على استخدام العنف ومواصلة معاناة الشعب اليمني، ويمثل كذلك تصعيداً مدفوعاً من قبل قوى إقليمية لا تريد للمنطقة الأمن والاستقرار.

كما حذرت الوزارة من أن هذه التطورات الخطيرة تهدد الملاحة الدولية عبر استهداف السفن العابرة لمضيق باب المندب، مشددة على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات لضمان سلامة خطوط الملاحة الدولية التي تمثل شريان التواصل بين الأمم والشعوب.

وشددت الوزارة على الحاجة الملحة للضغط باتجاه الحل السياسي المدعوم أممياً، والذي يعيد لليمن أمنه واستقراره.

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق