اخبار اليمن قمة خليجية تركية جديدة في الرياض لبحث تطورات الأزمة في المنطقة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

من المقرر أن تعقد اليوم الخميس قمة سعودية تركية في العاصمة " الرياض " على مستوى وزراء خارجية دول المجلس مع وزير الخارجية التركي " جاويش أوغلو ".


وبحسب مصدر في وزارة الخارجية السعودية فإن القمة تأتي لبحث التطورات في المنطقة، خصوصاً في الملف السوري والعراقي، لتعزيز التعاون والقضايا السياسية الراهنة.

و التقى وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم الخميس، نظيره التركي، مولود جاويش أوغلو، قبيل اجتماع خليجي تركي على مستوى وزراء الخارجية تستضيفه الرياض في وقت لاحق اليوم.

وبحسب ما ذكرته وزارة الخارجية السعودية في حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فإن اللقاء جرى في مكتب الجبير بالعاصمة الرياض التي وصلها الوزير التركي، مساء أمس، لحضور الاجتماع المذكور.

وأوضح المصدر أنه من المقرر أن يبحث الجانبان خلال اللقاء تعزيز العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية. 


وفي أول تصريح صحفي قال الأمين العام لمجس التعاون الخليجي أن الاجتماع ,يأتي في إطار الحوار الاستراتيجي القائم بين الجانبين"، وأنه "سيبحث في سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك ومناقشة تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية في المنطقة".

 

يأتي هذا بعد أيام من قمة تركية سعودية في أنقرة عقدها ولي عهد السعودية الأمير " محمد بن نائف " مع الحكومة والرئاسة التركية في زيارة رسمية بعد انتهاء اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية الأسبوع الماضي .

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق