اخبار اليوم «شعبة النقل» تجتمع لمناقشة مشروع قانون «تنمية وتطوير المركبات»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد أعضاء شعبة وسائل النقل، التابعة لغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، في اجتماعها، الخميس، أن مشروع قانون «تنمية وتطوير المركبات والصناعات المغذية لها» هو محل النقاش، مشيرين إلى أنه على المستوى العام يخدم الصناعة المحلية للسيارات والمركبات والصناعات المغذية لها كما يعمل على تعميقها وتنميتها.

وركز الأعضاء، في الاجتماع الأول لشعبة وسائل النقل باتحاد الصناعات المصرية، برئاسة وائل عمار، بعد التشكيل الجديد الذي جري في الانتخابات التي نظمتها الشعبة، نهاية سبتمبر الماضي، على مناقشة مشروع قانون «تنمية وتطوير المركبات والصناعات المغذية لها»، المعروف باستراتيجية صناعة السيارات، والذي تمت إحالته إلى مجلس النواب لمناقشته.

واتفق المشاركون على أن مشروع القانون يوجد به بعض النقاط التي تحتاج إلى تفسير وتوضيح، والتي من المقرر إعداد مذكرة بها ورفعها إلى غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، ومن ثم رفعها إلى وزير الصناعة.

وأشار الأعضاء إلى أهمية تمثيل عضوين من الشعبتين «وسائل النقل، والصناعات المغذية» في اللجان المقرر تشكيلها بوزارة الصناعة، التي سيسند لها آلية التنفيذ للقانون، فضلا عن وضع اللائحة التنفيذية لمشروع القانون بعد صدوره من مجلس النواب.

ورصد المشاركون بعض النقاط الأساسية، التي تحتاج إلى تفسير وتوضيح، منها آلية تنفيذ وتعميق التصنيع المحلي والبرنامج الزمني الخاص بعملية التنفيذ، وطريقة حساب رسم تنمية الصناعة عند الاستيراد، وردها بحافز بعد تطبيقه والشروط الخاصة بها.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق