جديد النهار الاخبارى: قالوا عن "سائق التوك توك" الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- النهار الاخبارى: قالوا عن "سائق التوك توك" الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي

كتبت-عبير القاضي:

أثارت كلمات أحد سائقي "التوك توك" جدلا واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك وتويتر"، حيث عبر عن رأيه فيما يحدث في الشارع المصري، خلال حديثه مع الاعلامي عمرو الليثي في برنامج "واحد من الناس" على فضائية الحياة.

ودشن رواد "فيسبوك وتويتر" هاشتاج يحمل عنوان "أنا خريج توك توك" للتعبير عن موافقتهم لما صرح به سائق التوكتوك، وتصدر هذا الهاشتاج المركز الأول للأعلى متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وشارك فه مجموعة من السياسيين والكتاب الصحفيين ورجال أعمال، لاعلان تضامنهم مع ما قيل.

يذكر أن الفيديو الخاص بتصريحات سائق التوكتوك، تخطى الـ 3 ملايين مشاهدة في أقل من خمسة ساعات، وتخطت نسبة المشاركة أكثر من 400 ألف.

اسراء عبد الفتاح 

أقترحت الناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح، استمرار هذا الهاشتاج حتى مؤتمر الشباب الذي سيعقد 25 أكتوبر القادم، لانه مثال حي للشباب.

وقال عبد الفتاح، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر" اليوم الخميس، "بقترح نفعل هاشتاج #انا_خريج_توكتوك حتي يوم مؤتمرالشباب ٢٥اكتوبر الشاب ده مثال حي لشريحة كبيره جدا من شباب مصر ال مفروض يتفتح معه حوار حقيقي"

12

ممدوح حمزة 

ومن جانبه قال الناشط السياسي، ممدوح حمزة، " إن حاله مصرتم شرحها ببساطه من ضابط الصاعقه الدبلوماسي الي سائق التوكتوك حراس مصر بدأوا العمل المقدس : حمايه الوطن من الجهل والغباء والخيانه".

3

ليليان داوود

واتخذت الاعلامية لليان داوود، جزء من كلام سائق التوكتوك، وقامت بإعادة نشره عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر"، قائلة :""نتفرج ع التلفزيون نفتكر مصر ڤينا ننزل الشارع نلاقيها بنت عم الصومال". #انا_خريج_توكتوك

4

نجيب ساويرس 

وعبر رجل الأعمال نجيب ساويرس، عن تأييده لتصريحات سائق التوكتوك، قائلا :" واحد من الناس - سواق " توك توك " بــ 100 راجل يلخص حال مصر فى دقيقة والجميع يسقف له".

5

وعلق مغردون:

6

7

وكان قد لخص سائق توك توك مشاكل مصر الاقتصادية والاجتماعية بشكل مبسط في 3 دقائق وذلك من خلال انتقاده إنقاق الدولة أموالا طائلة على مشروعات قومية غير ذات جدوى بحسب قوله - في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة وارتفاع أسعار السلع الأساسية وتردي حال التعليم.

وقال السائق: "دولة لها برلمان ولها مؤسسات عسكرية وأمنية داخلية وخارجية و20 وزارة حالها يبقى بالوضع والشكل ده ازاي، بالله عليك قبل ما تحصل انتخابات رئيس الجمهورية كان عندنا سكر يكفينا وكان 

عندنا أرز وكنا بنصدره، ايه اللي حصل عايزين نفهم، نتفرج على التلفزيون نلاقي مصر فينيا وننزل الشارع نلاقي بنت عم الصومال".

وانتقد سائق التوك توك بعد ذلك احتفال البرلمان المصري في شرم الشيخ بمرور 150 عاما على بدء الحياة البرلمانية في مصر وارتفاع تكلفة الاحتفال لـ 25 مليون جنيه بحسب قوله بينما لا يجد الفقير لا يجد كيلو الأرز 

في الشارع، مضيفا :"بنرمي الفلوس في مشاريع قومية ملهاش لازمة واحنا التعليم متدني، أنا خريج توكتوك، ازاي يبقى عندي بني آدم مش متعلم وجعان وصحته تعبانة واعمله مشروعات حيدخلني بيها في الحيطة".

وشدد المواطن البسيط على ضرورة اهتمام الدولة بالتعليم والصحة والزراعة للنهوض بمصر، لافتًا إلى أن اليابان من 100 عام جاءت لمصر لدراسة النهضة المصرية، مستنكرا تردي الوضع في البلاد حيث كانت مصر 

ثاني دولة في العالم تعرف السكة الحديد بعد بريطانيا وكانت كسوة الكعبة تخرج من مصر في الماضي.

وفي نهاية حديثه ناشد سائق التوك توك الإعلامي عمرو الليثي بعدم حذف حرف واحد مما قاله، فرد الليثي قائلا :"حذيعلك كل كلمة قولتها".

الخبر | النهار الاخبارى: قالوا عن "سائق التوك توك" الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق