جديد النهار الاخبارى - حازم حسني: احتفالية البرلمان "في الهواء"

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الخميس — 13 / أكتوبر / 2016

النهار الاخبارى - حازم حسني: احتفالية البرلمان "في الهواء"

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل ما هو جديد

الدكتور حازم حسني أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة

رفض الدكتور حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، اختصار أمر تحذيرات الدول الأجنبية لمصر بالحديث عن كونها " مؤامرة"، مشيرا إلى ضرورة أخذ الدولة لهذا الأمر بعين الإعتبار والنظر له بعناية بعيدا عن التشنجات.

 

وقال حسني، لـ" مصر العربية"، إن هذه التحذيرات تعني أن هذه الدول ترى مصر غير مستقرة، الأمر الذي سيتبعه توقف الإستثمارات الأجنبية وفشل الدولة في استقدام روؤس الأموال مما سيتبعه أيضا استمرار تدهور السياحة، مشيرا إلى أن مواقف الدول لا تحكمها دائما معايير موضوعية ولكن لها حساباتها المعقدة.

 

وحذرت 3 دول أجنبية هي “ امريكا- كندا – بريطانيا” رعاياها بمصر من التواجد في التجمعات داخل القاهرة؛ لوجود أخطار أمنية على حياتهم
 

وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الاحتفالية التي تقيمها الدولة حاليا بمدينة شرم الشيخ بمرور 150 عام على بدء الحياة النيابية بمصر ليست بمعزل عن هذا الأمر، فالدولة تريد من ورائها بعث رسائل للخارج بأن مصر دولة ديمقراطية ومستقرة، ولكنها رسائل في الهواء؛ لأنه ليس هناك بين الحضور برلمانات حقيقية في العالم، فالأمر اقتصر على دول افريقية وعربية.
 

وأرجع ذلك، إلى أن النظام الحالي فاقد للمصداقية؛ لأنها دائما يبتعد عن الحقيقية ويتعامل بمبدأ “ ابتسم الصورة تطلع حلوة” ، مشيرا إلى أنه يبحث دائما عن اللقطة فقط.
 

وعلق حسني، على احتفالية 150 عاما على بدء العمل البرلماني بمصر، قائلا” التقشف على الشعب فقط، لكن المسئولين ليس لهم علاقة بالأمر”.


اقرا أيضا:

الكلمات المفتاحية:

حازم حسني

تحذيرات

150 عام برلمان

الخبر | النهار الاخبارى - حازم حسني: احتفالية البرلمان "في الهواء" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصر العربية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق