جديد الاخبار اليوم - أميركا تشن أول ضرباتها ضد الحوثيين

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الخميس — 13 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

أعلنت وزارة الدفاع الاميركية " البنتاغون"  الأربعاء ، أن الولايات المتحدة قصفت 3 مواقع رادارات في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، وذلك رداً على إطلاق صاروخين من هذه المناطق باتجاه مدمرة أميركية يومي الأحد والأربعاء.

وأوضح مسؤول أميركي أن بلاده استخدمت في القصف صواريخ توماهوك عابرة أطلقتها المدمرة "يو إس إس نيتز" بعدما أجازها الرئيس باراك أوباما.

وصرح المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك في بيان أن الضربات "استهدفت رادارات استخدمت في اطلاق الصواريخ الاخير باتجاه المدمرة "يو اس اس ميسون" وغيرها من القوارب المنتشرة في المياه الدولية في البحر الاحمر وفي مضيق باب المندب".

وتمثل الضربات التي أجاز الرئيس باراك أوباما تنفيذها أول عمل عسكري مباشر تقوم به واشنطن ضد أهداف يسيطر عليها الحوثيون في الصراع اليمني. 

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن التقديرات الأميركية الأولية تشير إلى أن مواقع الرادار دمرت .

وقال المتحدث باسم البنتاغون، بيتر كوك: "هذه الضربات المحدودة للدفاع عن النفس نفذت لحماية أفراد جيشنا وسفننا وحرية الملاحة في هذا الممر الملاحي المهم".

وأضاف: "الولايات المتحدة سترد على أي تهديد آخر لسفننا وحركة السفن التجارية حسب الحاجة".

ومضى يقول إن الولايات المتحدة "سترد على أي تهديد جديد ضد سفننا وضد الملاحة التجارية كما ترى ذلك مناسباً".

وكانت المدمِّرة الأميركية "ماسون"، تعرَّضت الأربعاء لاستهدافٍ صاروخي من مناطق سيطرة المسلحين الحوثيين قبالة السواحل اليمنية، حسب ما نقلت وسائل إعلام أميركية عن مسؤولين عسكريين.

ووفق هذه الوسائل الإعلامية، وبينها قناة "فوكس نيوز"، أوضح المسؤولون أن المدمرة "ماسون" التابعة لأسطول البحر الأحمر في البحرية الأميركية، تعرّضت لصاروخين، إلا أنها تمكنت من إطلاق قذائف مضادَّة أفشلت الاستهداف.

و يعتبر الهجوم الثاني من نوعه على المدمِّرة ذاتها، بعد استهداف مماثل تعرضت له الإثنين بصاروخين أُطلقا من مناطق سيطرة الحوثيين، حسب تصريحٍ صدر آنذاك عن المتحدث باسم البحرية الأميركية، "جيف ديفيز".

إلا أن جماعة الحوثي نفت تورُّط قواتها في هجوم الإثنين، حسب وكالة "سبأ" الخاضعة لسيطرة الجماعة.

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | الاخبار اليوم - أميركا تشن أول ضرباتها ضد الحوثيين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : خبرني ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق