اخبار اليمن الان الحوثيون ينفون رسمياً للمرة الثانية استهداف بارجة أمريكية قرب " باب المندب "

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفت جماعة الحوثيين للمرة الثانية استهداف المدمرة الأمريكية " يو إس إس ماسون "  قرب " باب المندب " - جنوب غرب اليمن .

يأتي هذا بعد حديث للناطق باسم البنتاغون الأمريكية قوله "  إن المدمرة البحرية تعرضت لهجوم ثانٍ، بصاروخين أُطلقا من الأراضي اليمنية التي يسيطر عليها مسلحو جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق.

ونقلت وكالة " سبأ " الحوثية عن مصدر وصفته بالمسؤول في الجماعة " إن هذه المزاعم عارية عن الصحة وإن الجيش واللجان الشعبية لا علاقة لهم بهذا العمل ".

وأشار الحوثي " أن هذه الادعاءات تأتي في سياق خلق المبررات الكاذبة لتصعيد الاعتداءات وللتغطية على الجرائم المتواصلة التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني والحصار المفروض عليه ".

واتهمت وزارة الدفاع الأمريكية مساء أمس الأربعاء الحوثيين باستهداف بارجة تابعة لقواتها في باب المندب للمرة الثانية من مناطق خاضعة لسيطرة الجماعة في سواحل البحر الأحمر .

وفي صباح اليوم الخميس أعلنت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون ) إنها اقدمت على قصف ثلاثة مواقع مفترضه لجماعة الحوثي المتمردة في اليمن بعد تعرض احدى بوارجها البحرية في خليج عدن لصواريخ اطلقت من الاراضي اليمنية .

وقالت واشنطن  إنها قصفت 3 مواقع رادارات في مناطق خاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين في اليمن، وذلك ردا على إطلاق صاروخين من هذه المناطق باتجاه مدمرة أمريكية يومي الأحد والأربعاء.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن القصف تم بواسطة صورايخ توماهوك عابرة أطلقتها المدمرة "يو إس إس نيتز" بعدما أجازها الرئيس باراك أوباما.

وقال البنتاجون إن التقديرات الأولية للأهداف تظهر تدمير 3 مواقع رادار في اليمن.

ووصفت وزارة الدفاع الضربات بالدفاعية والمحدودة في اليمن والتي تهدف إلى حماية أفراد القوات الأمريكية والسفن وحرية الملاحة، محذرة من أن الولايات المتحدة سترد على أي تهديد للسفن والحركة التجارية.

 

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق