جديد اخبار الامارات - محمد المبارك : قانون حماية التراث الثقافي تتويج لمسيرة عقود في صون تراث وثقافة أبوظبي.

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الخميس — 13 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الصورالفيديو

أبوظبي في 13 أكتوبر / وام / أكد سعادة محمد خليفة المبارك رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أن القانون الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بشأن التراث الثقافي لإمارة أبوظبي .. يعتبر تتويجا لمسيرة العمل والجهود المبذولة على مدى العقود الماضية في سبيل صون التراث الثقافي الغني والتاريخي للإمارة وتعزيز حضورها العالمي.

وقال ان القانون سيمكن الهيئة من تحقيق توجهاتها الاستراتيجية نحو تعزيز حضور الإرث الوطني العريق على المستوى العالمي من خلال تعميق الوعي بالتراث الثقافي وصونه والترويج له ودعم الأنشطة الثقافية وإطلاق وإدارة المعارض المتخصصة والمتاحف ما يسهم في تعزيز التفاهم بين مختلف ثقافات العالم وترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة ثقافية عالمية مستدامة.

وأشار رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إلى أن إصدار القانون جاء في الوقت المناسب وذلك بالنظر إلى حالة الحراك الثقافي الذي تشهده إمارة أبوظبي في الوقت الراهن بما يشمل مسؤولية الحفاظ على عناصر التراث الثقافي مثل المتاحف إلى جانب عمليات إدارة وتطوير المناطق ذات القيمة الثقافية الكبيرة بما في ذلك المواقع الأثرية والواحات والمباني التاريخية بالإضافة إلى عناصر التراث المعنوي.

واعتبر المبارك أن القانون يضع على كاهل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مسؤولية وطنية تجاه الحفاظ على الإرث التاريخي الحافل الذي تمتلكه أبوظبي والارتقاء بمستوى تقدير المجتمع له.

- حيا - دنا -
وام/حيا/دنا/مصط

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار الامارات - محمد المبارك : قانون حماية التراث الثقافي تتويج لمسيرة عقود في
صون تراث وثقافة أبوظبي. - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : وام ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق