اخر الاخبار صحف الخميس: «أمريكا تحذر إثيوبيا.. والحكومة تُطمئن الشعب على مخزون السكر»

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اهتمت الصحف الصادرة صباح الخميس، بعدد من الموضوعات المختلفة على رأسها: السيسي للمفوض الأوروبي: «دور مهم للشباب والمرأة في تنفيذ استراتيجية التنمية»، السيسي يكرم الأبطال الأوليمبيين ويمنحهم الأوسمة الرياضية، المؤتمر الوطني للشباب 25 أكتوبر في شرم الشيخ، وقطان يغادر إلى الرياض.. ومصدر بالسفارة: الزيارة دورية، رئيس الوزراء: رصيد السكر والسلع الأساسية آمن ويكفي الاحتياجات لـ٦ شهور، والبرلمان العربى يطالب بإلغاء قانون «جاستا»، ووزير الدفاع يصدق على قبول دفعة جديدة من المتطوعين وقصاصى الأثر، واشنطن تحذر إثيوبيا من مخاطر حالة الطوارئ.

وقالت المصري اليوم تحت هذا العنوان، مصدر: القاهرة وقعت اتفاق بديل بالتزامن مع صفقة أرامكو، كشف مصدر مسؤول رفيع المستوى بمجلس الوزراء عن تفاصيل اتفاق غير معلن أبرمه المهندس طارق الملا وزير البترول مع موردين دوليين للمشتقات البترولية بتكيف من الحكومة بالتزامن مع توقيع اتفاقية مع شركة ارامكو السعودية في مايو الماضى لتوريد 700ألف طن مشتقات شهريا لمدة 5 سنوات بقيمة 23مليار دولار موضحة أن الاتفاق كان تحسبا لتعطل المملكة عن تنفيذ الاتفاق خاصة في ظل حساسية المواد التي توردها وتصل إلى 86.5% من احتياجات السوق المحلية من البنزين و67% من احتياجاتها من السولار وهما سلعتان في غاية الأهمية للشارع المصرى ولا يمكن التقصير فيهما أو إرجاء حل أي أزمة تخصهما.

وأوضحت المصري اليوم تحت هذا العنوان «المركزى» يطلب شراء ذهب الخزانة العامة لدعم الاحتياطي«، علمت المصرى اليوم من مصدر مسؤول أن البنك المركزى طلب من وزارة المالية بيع جزء من أرصدة الذهب المملوك لمصلحة الخزانة العامة التابعة للوزارة لتعزيز ودعم أرصدة الاحتياطى الدولى لديه .

وقال المسؤول رفيع المستوى إن الوزارة تدرس مدى قانونية طلب المركزى شراء نحو 700 كيلو جرام ذهب مملوك لمصلحة الخزانة العامة وأضاف المسؤول طلب عدم نشر أسمه أن مصلحة الخزانة العامة لديها أرصدة من الذهب والبنك المركزى عرض شراء جزء منها بالجنيه وسيدفع قيمتها وأن القانون يلزم باجراء مزاد للحصول على أعلى سعر.

وقالت صحيفة الشروق، أبلغت وزارة المالية صندوق النقد الدولى بانتهائها من تدبير 6 مليارات دولار كان الصندوق قد طلب توفيرها كتمويل إضافى قبل الموافقة على إقراض مصر 12 مليار دولار على 3 سنوات وفقا لتصريحات أيمن القفاص مساعد وزير المالية للعلاقات الدولية .

وأوضح القفاص في تصريحات ل الشروق أن التمويلات جاءت من عدة دول لكنه لم يفصح عنها مشيرا إلى أن المبلغ لا يتضمن الشريحة الثانية من قرض البنك الدولى الذي ينتظر هو الاخر انعقاد مجلس إدارته للموافقة عليه.

البرلمان العربى يطالب بإلغاء قانون «جاستا»، وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان، السيسي للمفوض الأوروبي: دور مهم للشباب والمرأة في تنفيذ استراتيجية التنمية، يوهانس هان: نتفهم التحديات التي تتعرض لها مصر ونتطلع لتعزيز التعاون.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين مصر والاتحاد الأوروبي بما يمكنهما من مواجهة التحديات المشتركة الناتجة عن الأزمات القائمة بالمنطقة، وفي مقدمتها التطرف والإرهاب، فضلاً عن تزايد ظاهرة الهجرة غير الشرعية وتدفق اللاجئين وتداعياتها على أمن منطقتي الشرق الأوسط وأوروبا، والتي تتطلب جهداً دولياً عاجلاً لاحتوائها من خلال منظور شامل يجمع بين البعدين التنموي والأمني على حد سواء، بالاضافة إلى التوصل لتسويات سياسية للنزاعات القائمة.

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان، الرئيس يمنح الأوسمة لأبطال دورات الألعاب الأوليمبية والباراليمبية والعسكرية، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، الأبطال الرياضيين الذين حصلوا على ميداليات بدورات الألعاب الأوليمبية الباراليمبية والعسكرية، حيث قام بمنح أوسمة للأبطال الرياضيين والأجهزة الفنية الرياضية التي أسهمت بفاعلية في الفوز بها.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان، السيسى يوجه الحكومة بتفيذ مطالب الأبطال ليواصلوا مسيرتهم الرياضية، الأبطال قدموا القدوة لتجاوز الصعاب والتغلب على التحديات، المكرمون يطالبون بتفعيل قرار تخصيص 5% من التعيينات بالدولة لذوى الاحتياجات الخاصة، أبطال البارالمبية يشيدون بقرار مساواتهم لأول مرة مع أبطال دورة الالعاب الأولمبية في الأوسمة والمكافآت.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الابطال الرياضيين الذين حصلوا على ميداليات بدورات الالعاب الاولمبية والبارالمبية والعسكرية قام الرئيس بمنح أوسمة للأبطال الرياضيين والأجهزة الفنية الرياضية التي ساهمت بفاعلية في الحصول على هذه الميداليات.

وتحت عنوان، السيسي يكرم الأبطال الأوليمبيين ويمنحهم الأوسمة الرياضية، قالت صحيفة الأخبار إن الرئيس: ضرورة توجيه طاقات الشباب إلى المجالات المفيدة، المكرمون: شكراً للرئيس.. تكريمه يحملنا مسئولية تحقيق إنجازات أكبر، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة بالنظر في مطالب ابطال مصر الأولمبيين والبارالمبيين والعمل على تلبيتها، فضلاً عن تذليل جميع العراقيل أمام مواصلة الأبطال الرياضيين لمسيرتهم الرياضية.

وقالت الشروق تحت عنوان الرئيس يكرم أبطال مصر الرياضيين، السيسى يستقبل الأبطال في قصر الاتحادية ويمنحهم وسام الرياضة، كرم الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس الأبطال الرياضين الحاصلين على ميداليات في دورات الألعاب الأولمبية والبارالمبية والعسكرية.

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان إسماعيل: أرصدة السكر «آمنة» و«كافية»، تلقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا أمس من وزير التموين والتجارة الداخلية، حول موقف السكر في السوق المحلية، حيث أوضح التقرير أنه تم ضخ 97 ألف طن سكر خلال الأيام العشرة الماضية.

وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان «رئيس الوزراء: رصيد السكر والسلع الأساسية آمن ويكفي الاحتياجات لـ٦ شهور»، 7 آلاف طن لبطاقات التموين والجمعيات الاستهلاكية ومناقصة لتوريد ١٠٠ ألف طن سكر جديدة، أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أن أرصدة السلع الغذائية الأساسية، بما فيها السكر، أمنة وكافية لتلبية احتياجات المواطنين، مشدداً على حرص الحكومة على تنفيذ خطتها العاجلة لتوفير الأرصدة الكافية من السلع الإستراتيجية لمدة 6 أشهر، أنه قد تم فعلياً التعاقد على استيراد 420 ألف طن من السكر تصل خلال أيام، ككمية إضافية لتدعيم احتياجات السوق المحلية، ودعم الاحتياطيات المستقبلية.

بدء التدريب المشترك المصري الروسي «حماة الصداقة»، قالت الجمهورية تحت هذا العنوان، بمشاركة وحدات المظلات والإنزال الجوي: تنفيذ أعمال الإسقاط الخفيف والثقيل للأفراد والمعدات والمركبات، تبدأ وحدات المظلات المصرية وقوات الانزال الجوي الروسية فعاليات التدريب المشترك «حماة الصداقة 2016» والذي تستضيفه مصر والتي تبدأ فعالياتها بعد غد السبت الموافق 15 أكتوبر ويستمر حتي 26 أكتوبر الحالي بمنطقة التدريبات المشتركة بالمدينة العسكرية بالحمام بمنطقة العلمين.

وقالت (المصري اليوم) تحت عنوان حماة الصداقة 2016 أول مناورة مصرية-روسية، تتم في 6 مطارات وتشارك فيها 15 مروحية ومقاتلة وموقع روسى لا سبب سياسى وراءها، تجرى عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوات الانزال الجوى الروسية فعاليات التدريب المشترك حماة الصداقة 2016 الذي تستضيفه مصر في الفترة من 15 إلى 26 أكتوبر الجارى بمنطقة التدريبات المشتركة بالمدينة العسكرية في الحمام ب العلمين .

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان «المؤتمر الأول للشباب 25 أكتوبر بشرم الشيخ»، والجلسات تناقش القضايا الداخلية الملحة ..والسيسى يشارك في ماراثون للسلام، ينطلق المؤتمر الوطنى الأول للشباب، تحت شعار «أبدع.. انطلق»، في مدينة شرم الشيخ يوم 25 أكتوبر الحالى، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وذلك تلبية لدعوته إلى عقد مؤتمر وطنى للشباب، التي أطلقها خلال احتفالية يوم الشباب المصرى في التاسع من يناير الماضى.

وقالت صحيفة (الجمهورية) تحت عنوان «الرئيس يطلق جائزة»الإبداع السنوي للشباب«المتفوق في كل المجالات»، و«المشاركة السياسية للشباب وملف الحريات.. وإصلاح منظومة التعليم.. وسوق العمل.. أهم محاور المؤتمر»، يبدأ يوم 25 أكتوبر الجارى المؤتمر الوطني للشباب الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي. في مدينة شرم الشيخ. ويستمر 3 أيام.. وذلك في ختام عام الشباب المصري.

ويطلق الرئيس خلال المؤتمر. جائزة «الإبداع السنوي للشباب».. وهي جائرة موجهة للشباب المتفوق في جميع المجالات العلمية والثقافية والفنية والرياضية.

وقالت الأهرام تحت عنوان أمريكا تحذر إثيوبيا من تدمير نفسها، وجهت الولايات المتحدة أمس، تحذيرا شديد اللهجة لإثيوبيا، حيث أكدت أن فرض أديس أبابا حالة الطوارئ الأحد الماضى يمثل أداة لـ«التدمير الذاتى»، خصوصا إذا استمرت في انتهاج سياسة قمع المعارضة.

وقالت صحيفة الشروق تحت هذا العنوان، حذرت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الأول الحكومة الاثيوبية من مخاطر حالة الطوارئ التي أعلنتها لمدة ستة أشهر إثر موجه احتجاجات شعبية غير مسبوقة منذ ربع قرن.

وقال المتحدث باسم الخارجية جون كيرى ندعو الحكومة الاثيوبية إلى أن توضح كيف تعتزم تطبيق حالة الطوارئ التي أعلنتها نهاية الأسبوع الماضى ولا سيما اجراءات الطوارئ التي تسمح بعمليات اعتقال من دون أذون قضائية وتقيد حرية التعبيروتحظر التجمعات العامة وتمنع التجول

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق