جديد تكنولوجيا اليوم تخيل.. 38 ألف هاتف ذكى تحتاجها للحصول على كيلو ذهب

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الخميس — 13 / أكتوبر / 2016

تكنولوجيا اليوم تخيل.. 38 ألف هاتف ذكى تحتاجها للحصول على كيلو ذهب

تكنولوجيا اليوم تخيل.. 38 ألف هاتف ذكى تحتاجها للحصول على كيلو ذهب

ADTECH;loc=300

كتبت إسراء حسنى

هناك الكثير من التقارير السابقة التى أكدت وجود نسبة من الذهب داخل الهواتف المنتشرة فى جيوب سكان العالم، ولكنها نسبة بسيطة للغاية، ولكن عند تجميعها من عدد كبير من الهواتف الذكية يمكن أن تكون ثروة، حيث كشف وفقا دراسة حديثة أجراها الاتحاد الأوروبى، فمن الممكن استخراج 1 جرام من الذهب إذا قمنا بإعادة تدوير 41 هاتفا، وأكدت دراسة أخرى أجراها الباحثون من شركة أوميكور أن 35 هاتفا فقط يمكنك من الحصول نفس النسبة من الذهب.

وهذا يعنى أن العدد المتوسط الذى يمكن يساعدنا فى الحصول على جرام ذهب هو 38 هاتفا ذكيا، ومع إجراء حسابات بسيطة يمكن التوصل أن الفرد يحتاج إلى تفكيك أكثر من 38 ألف هاتف ذكى من أجل تجميع كيلو جرام ذهب، وهذا بعيدا عن الخسائر التى يمكن أن تحدث عند التفكيك.

الجدير بالذكر أن عملية تفكيك الهواتف وإعادة تدويرها لا يمكن أن تتم من قبل المستخدمين بل تحتاج إلى المصانع المخصصة لهذا الأمر.

 

 

 

الخبر | تكنولوجيا اليوم تخيل.. 38 ألف هاتف ذكى تحتاجها للحصول على كيلو ذهب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع - تكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق