جديد اخر الاخبار - النفط يحرك رئيس وزراء الجزائر نحو كوبا

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 4 دقائق — الخميس — 13 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

هسبريس - متابعة

الخميس 13 أكتوبر 2016 - 05:45

وصل رئيس الوزراء الجزائري، عبد المالك سلال، إلى كوبا في زيارة رسمية بالتزامن مع بحث حكومة هافانا عن شركاء جدد لتوفير تدفق مستمر من الطاقة إزاء تراجع النفط الفنزويلي.

وهبطت طائرة سلال بمطار هافانا حيث كان في استقباله نائب وزير الخارجية أبيلاردو مورينو، ومن المنتظر أن يلتقي غدا رئيس البلاد راؤول كاسترو.

كانت وسائل متخصصة قد ذكرت قبل أسابيع أن شركة البترول الحكومية الجزائرية (سوناطراك) بصدد إرسال 515 ألف برميل خلال الشهر الجاري نحو هافانا، رغم عدم صدور أي تأكيد رسمي سواء من الجانب الجزائري أو الكوبي في هذا الصدد.

وتعاني كوبا صعوبات في توفير مصدر مستقر من البترول في مواجهة تراجع بنسبة 40% من دفعات البترول من فنزويلا في النصف الأول من العام، وفقا لبيانات شركة البترول الحكومية الفنزويلية بسبب الأزمة التي تشهدها الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية.

وإزاء هذا الوضع، أجرى الرئيس كاسترو اتصالات مع دول منتجة للبترول مثل روسيا والجزائر وإيران، لتخفيف خسائر اقتصاد بلاده نتيجة تراجع واردات النفط المدعم الذي تحصل عليه كوبا مقابل توفير خدمات صحية وتعليمية.

يشار إلى أن علاقات طيبة تجمع كوبا والجزائر منذ أعوام، وسبق للرئيس كاسترو أن زار البلد في ماي 2015، حيث اجتمع بسلال ورئيس الجزائر عبد العزيز بوتفليقة.

وزار كاسترو الجزائر ثلاث مرات منذ توليه رئاسة كوبا في 2006؛ من أجل تعزيز العلاقات مع إحدى أبرز الدول المصدرة للبترول والغاز في شمال أفريقيا.

الخبر | اخر الاخبار - النفط يحرك رئيس وزراء الجزائر نحو كوبا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : هسبريس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق