اخبار اليمن الان أمريكا تقصف مواقع الحوثيين في اليمن

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون ) صباح اليوم  إنها اقدمت على قصف ثلاثة مواقع مفترضه لجماعة الحوثي المتمردة في اليمن بعد تعرض احدى بوارجها البحرية في خليج عدن لصواريخ اطلقت من الاراضي اليمنية .

وقالت واشنطن  إنها قصفت 3 مواقع رادارات في مناطق خاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين في اليمن، وذلك ردا على إطلاق صاروخين من هذه المناطق باتجاه مدمرة أمريكية يومي الأحد والأربعاء.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن القصف تم بواسطة صورايخ توماهوك عابرة أطلقتها المدمرة "يو إس إس نيتز" بعدما أجازها الرئيس باراك أوباما.

وقال البنتاجون إن التقديرات الأولية للأهداف تظهر تدمير 3 مواقع رادار في اليمن.

ووصفت وزارة الدفاع الضربات بالدفاعية والمحدودة في اليمن والتي تهدف إلى حماية أفراد القوات الأمريكية والسفن وحرية الملاحة، محذرة من أن الولايات المتحدة سترد على أي تهديد للسفن والحركة التجارية.

وكان  البنتاجون قد توعد بالرد "في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة" على هجوم صاروخي جديد استهدف مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية قبالة ساحل اليمن الأربعاء.

وقال المتحدث باسم البنتاجون بيتر كوك، إن المدمرة يو إس إس ماسون رصدت صاروخا واحدا على الأقل أطلق من منطقة يسيطر عليها الحوثيون قرب الحديدة في اليمن.

وتعد هذا القصف هو الاول من نوعه تنفذه الولايات المتحدة في اليمن ، ولم يعرف حتى اللحظه ما اذا كان القصف الامريكي لمواقع الحوثيين اسفر عن ضحايا.

 

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق