جديد اخبار السودان اليوم لجنة أطباء السودان المركزية : تقرير عمل ميداني رقم (7) حول اليوم السابع من الإضراب . الخميس 13-10-2016

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 11 دقيقة — الخميس — 13 / أكتوبر / 2016

اخبار السودان اليوم لجنة أطباء السودان المركزية : تقرير عمل ميداني رقم (7) حول اليوم السابع من الإضراب . الخميس 13-10-2016

بسم الله الرحمن الرحيم
لجنة أطباء السودان المركزية
تقرير عمل ميداني رقم (7) حول اليوم السابع من الإضراب .
مع دخول اليوم السابع من الإضراب نكون أكثر قوة وتماسك من أي وقت مضى ونحن نواصل وقفتنا القوية من أجل حقوقنا وحقوق مرضانا لفترة أسبوع كامل وفي اليوم السابع تم دخول كل من مستشفى الرباط الجامعي ( الشرطة ) ومستشفى الشرطة مدني في الإضراب ليتوسع الإضراب بصورة منتظمة يوما بعد يوم .
في حدث مؤسف تم الاعتداء على نائب اختصاصي أطفال وطبيبة امتياز في مستشفي الامام عبد الرحمن المهدي ( ابوسعد ) من قبل نظامي يتبع للقوات المسلحة السودانية وتدخل حرس المستشفى وتم فتح بلاغ بالواقعة.
اجتماعات اللجنة المركزية :
كما تابعتم فقد كان أعضاء اللجنة المركزية في اجتماع مع عدد من الاختصاصيين والاستشاريين والجمعيات التخصصية الطبية والأكاديمية في المجلس الطبي السوداني تمهيداً لرفع المذكرة للسيد نائب رئيس الجمهورية وقد انفض الاجتماع الساعة التاسعة على أن يلتقي الوفد المشكل من لجنة أطباء السودان المركزية وأعضاء الجمعيات الطبية التخصصية بالسيد نائب رئيس الجمهورية لاحقا ؛ وسوف نوافيكم بمزيد من التفاصيل فيما يتعلق بهذا الشأن حال حدوثه .
اجتماعات اللجان الفرعية :
تم عقد عدة اجتماعات جمعية عمومية بالولايات والعاصمة القومية منها اجتماع اللجنة الفرعية بربك والذي خلص إلى فك الإضراب عن الطوارئ تقديرا لإنسان الولاية مع الإبقاء على الإضراب عن الحالات الباردة , كذلك اجتمعت فرعية بحري بوزير الصحة الاتحادي وممثل للوزارة الولائية للتفاكر حول المطالب المشروعة التي أقرت بها الوزارة وخلص الاجتماع إلى مواصلة العمل في الحوادث ومركز غسيل الكلى والإضراب عن الحالات الباردة .
* تعسف الادارات ومنسقية الخدمة الوطنية :
- قامت ادارة مستشفى النو التعليمي بإملاء توجيهات لحرس المستشفى بمنع أي طبيب من ممارسة عمله وهو يضع ديباجة طبيب مضرب بحجة أن المستشفى غير مضربة عن العمل كما تم منع طبيب العظام من دخول مبنى الطوارئ والاصابات بنفس الحجة.
- وفي نفس السياق تم طرد أطباء الجلدية في مستشفى الشرطة بواسطة مدير القسم بسبب تسليمهم اخطار الاضراب وقد استدعى المدير الطبي افراد من الامن الذين قاموا باقتياد ثلاث طبيبات الى مكتب ومن ثم تهديدهن والاساءة اليهن.
- كما قامت ادارة الخدمة الوطنية بمدينة ودمدني بفصل 3 أطباء بعد تمسكهم بحقهم الشرعي في الاضراب .
- واصلت ادارة المستشفى الأكاديمي تعاملها التعسفي مع الأطباء المضربين حيث قامت بفصل عدد آخر من الأطباء ومنعتهم من الدخول للمستشفى للقيام بواجبهم في تغطية الحوادث وعلاج الحالات الطارئة.
دعم كبار الاختصاصين والجمعيات الطبية:
تزايد عدد الاختصاصيين الداعمين للإضراب بصورة كبيرة فضلا عن نشر تضامن موسع من :
- جمعية القلب السودانية.
- رابطة المهن الصحية في حائل بالمملكة العربية السعودية.
- استشاريي واختصاصي طب وجراحة العيون.
- نواب واختصاصيين واستشاريين في جراحة العظام.
- جمعية الفسيولوجيا السودانية.
- اختصاصيين في طب المجتمع والصحة العامة.
- عدد مقدر من خريجي مختلف الدفعات من جامعة الخرطوم.
# تؤكد اللجنة أن كل أطباء الخدمة وأطباء الامتياز والنواب والذين توقفت خدمتهم وتم التعامل معهم تعسفيا سيضمن إرجاعهم إلى أوضاعهم السابقة مع حفظ حقوقهم وفترتهم الزمنية تلقائيا في المطالب المرفوعة إلى الجهات المسؤولة ونؤكد أن الإضراب حق مكفول لكل طبيب وأن التعامل التعسفي مع قضية الأطباء لن يزيدهم إلا تماسكا .
غدا اليوم الثامن من الإضراب بإذن الله :
# تؤكد اللجنة بأن يوم غد الخميس هو اليوم الثامن من إضراب أطباء السودان عن الحالات الباردة والذي سيستمر حتى تتحقق المطالب مع التأكيد على الالتزام المهني والأخلاقي بتغطية الطوارئ .
إعلام اللجنة

الخبر | اخبار السودان اليوم لجنة أطباء السودان المركزية : تقرير عمل ميداني رقم (7) حول اليوم السابع من الإضراب . الخميس 13-10-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق