جديد اخر الاخبار - إطلالة على أبرز الصحف الصادرة بأمريكا الجنوبيّة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 8 دقائق — الخميس — 13 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

هسبريس ـ و.م.ع

الخميس 13 أكتوبر 2016 - 01:08

تناولت الصحف المحلية الصادرة ببلدان أمريكا الجنوبية، جملة من المواضيع منها على الخصوص زيارة ملكة هولندا ماكسيما زوريغييتا إلى الارجنتين، وتنظيم مسيرة احتجاجية ببوينوس أيريس ضد ارتفاع معدلات العنف والجريمة.

كما اهتمت صحف المنطقة بسعي الحكومة الارجنتينية إلى إقناع المركزيات النقابية بعدم خوض إضراب وطني من شانه أن يشل الحركة بالبلاد وأيضا بالانتخابات البلدية المقرر تنظيمها بالشيلي يوم 23 أكتوبر الجاري بالاضافة إلى نتائج مباراة المنتخب الشيلي ونظيره البيروفي برسم الجولة العاشرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

وهكذا توقفت اليوميات المحلية ومن بينها "إل أمبيتو فينانثيرو" و "كلارين" و"لاناثيون" عند إلى الزيارة التي تقوم بها ملكة هولندا ماكسيما زوريغييتا، المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون التمويل الشامل من أجل التنمية، إلى الارجنتين مشيرة إلى أن زوريغييتا أجرت سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين حكوميين ومن بينهم وزيرة الخارجية ، سوزانا مالكورا ونائبة الرئيس غابريلا ميكيتي ووزير الاقتصاد والمالية ألفونسو برات غاي، ومدير البنك المركزي، فيديريكو ستورزينيجير.

ونقلت ذات اليوميات عن ملكة هولندا قولها، خلال لقاء جرى تنظيمه أمس الثلاثاء بكلية العلوم الاقتصادية والاجتماعية التابعة للجامعة الكاتوليكية ببونوس أيريس، إنه على الرغم من كون النمو في الارجنتين يسير بوتيرة بطيئة، فإن البلاد توجد في أحسن الظروف لتحقيق الانطلاق من جديد، موضحة أن البلدان التي تتوفر على برامج وخطط منسجمة تتقدم بشكل أكبر من البلدان التي لا تتوفر على مثل هذه الخطط .

وفي موضوع آخر تطرقت يومية "لاناثيون" إلى سعي الحكومة إلى التوصل إلى اتفاق مع "الكونفدرالية العامة للشغل"، أبرز المركزيات النقابية في البلاد من، أجل الحيلولة دون خوض إضراب وطني، مشيرة إلى أن الحكومة تعتزم تقديم مقترحات ملموسة تتمثل اساسا في الاعفاء من الضريبة على الدخل بالنسبة لمن لا تتجاوز رواتبهم 40 ألف بيسو ( 1 دولار يساوي 15 بيسو)، والدعوة بشكل رسمي إلى تنظيم جلسة حوار تضم الجهاز التنفيذي وأرباب العمل والنقابات.

وشكلت المسيرة الاحتجاجية التي تم تنظيمها أمس ببوينوس أيريس للتنديد بارتفاع معدات الجريمة وانعدام الامن أحد أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحف المحلية.

وفي هذا السياق كتبت يومية (كلارين) أن الالاف من المحتجين تجمهروا أمس وسط العاصمة بوينوس أيريس قبالة مقر البرلمان الارجنتيني للمطالبة بتطبيق العدالة في حق الجناة المقترفين لجرائم القتل والاعتداءات التي يتعرض لها المواطنون، مشيرة إلى أن المحتجين نددوا أيضا بالفساد الذي ينخر جهاز الشرطة والذي يمكن، في أغلب الحالات، المجرمين من الافلات من العقاب.

وفي موضوع آخر توقفت يومية (باخينا 12) عند الارتفاع المسجل في أسعار العديد من الادوية خلال الأشهر التسعة الماضية، موضحة أن غياب المراقبة من قبل الجهات المختصة يجعل الزيادة في أسعار بعض الادوية تصل إلى 194 بالمائة.

وفي الشيلي تطرقت الصحف المحلية إلى الانتخابات البلدية المقرر تنظيمها يوم 23 أكتوبر الجاري وفوز المنتخب الشيلي لكرة القدم على نظيره البيروفي في مباراة أجريت برسم الجولة العاشرة من تصفيات (منطقة أمريكا الجنوبية) المؤهلة لكأس العالم بروسيا.

وبخصوص الموضوع الاول أوردت يومية "إلميركوريو" تصريحات صادرة عن التنسيقية الوطنية لطلاب المدارس الثانوية، والتي أعربت فيها عن رفضها للموقف الذي تبنته "جمعية تنسيق الدراسات الثانوية" والتي رفضت تحويل الثانويات إلى مراكز اقتراع خلال الاستحقاقات الانتخابية التي ستشهدها البلاد.

وفي بيان صادر بهذا الخصوص، تضيف اليومية، أكد ممثلو التنسيقية الوطنية لطلاب المدارس الثانوية أنهم "يرفضون منع المواطنين، بطريقة استبدادية وغير ديمقراطية ممارسة حقهم في التصويت".

وذكرت اليومية بأن نحو 14 مليون ناخب شيلي مدعوون إلى صناديق الاقتراع يوم 23 أكتوبر لانتخاب مجالسهم البلدية في 15 جهة يضمها هذا البلد الجنوب امريكي.

وفي الشأن الرياضي، خصصت الصحف المحلية حيزا هاما من صفحاتها للحديث عن الفوز الذي حققه المنتخب الشيلي أمام نظيره البيروفي (2-1) خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء بالملعب الوطني بسانتياغو في إطار الجولة العاشرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

الخبر | اخر الاخبار - إطلالة على أبرز الصحف الصادرة بأمريكا الجنوبيّة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : هسبريس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق