جديد اخبار تونس " منظمة الصحة العالمية تحث الحكومات على فرض ضرائب على المشروبات السكرية لمكافحة السمنة الخميس 13-10-2016"

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 8 دقائق — الخميس — 13 / أكتوبر / 2016

اخبار تونس " منظمة الصحة العالمية تحث الحكومات على فرض ضرائب على المشروبات السكرية لمكافحة السمنة الخميس 13-10-2016"

قالت منظمة الصحة العالمية إنه يتعين على الحكومات فرض ضرائب على المشروبات السكرية من أجل مكافحة وباء السمنة العالمي ومرض السكري. وقال التقرير إن معدلات السمنة ارتفعت إلى مثليها على المستوى العالم في الفترة من 2008 إلى 2014 إذ أصبح 11 بالمئة من الرجال و15 بالمئة من النساء يصنفون باعتبارهم يعانون من السمنة أي أكثر من 500 مليون شخص.
وسارع اتحاد مصنعي المشروبات الغازية ومقره الولايات المتحدة والذي يضم في عضويته شركات منها كوكا كولا وبيبسي وريد بول بالاعتراض على ما وصفه بأنها ضريبية تمييزية.
وقال المجلس الدولي لاتحادات المشروبات في بيان "إنها فكرة غير مثبتة لم يتضح أنها تحسن الصحة العامة استنادا إلى الخبرات العالمية حتى الآن."
وتقول المنظمة إن هناك دلائل متزايدة على أن سياسات الضرائب والدعم تؤثر على مشتريات المشروبات ويمكن استخدامها للحد من استهلاك المشروبات السكرية.

الخبر | اخبار تونس " منظمة الصحة العالمية تحث الحكومات على فرض ضرائب على المشروبات السكرية لمكافحة السمنة الخميس 13-10-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق